• بحث عن
  • بداية متواضعة للمنتخبات العربية فى البطولة الإفريقية والجزائر الاستثناء الوحيد

    رحمة عبد العزيز

    شهدت بطولة كأس الأمم الإفريقية فى نسختها الـ32 المقامة حاليًا فى مصر حتى 19 يوليو المقبل، بداية غير جيدة للمنتخبات العربية المشاركة فى البطولة، حيث يتواجد خمس منتخبات هم مصر المستضيف والمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا التى تشارك في البطولة للمرة الأولى فى تاريخها.

    بداية المنتخبات العربية لم تكن علي المستوي المأمول، بعد أن حقق منتخبى مصر والمغرب الفوز بصعوبة على زيمبابوى وناميبيا تواليًا، وسقوط المنتخب التونسي في فخ التعادل أمام انجولا، وخسارة المنتخب الموريتانى الساحقة أمام مالى بأربعة أهداف مقابل هدف، ويعد المنتخب الجزائرى الوحيد فى المنتخبات العربية الذي قدم أداءًا جيدًا بعد فوزه على كينيا بهدفين دون رد.

    بداية متواضعة

    البداية كانت مع المنتخب المصري الذي حقق الفوز بهدف دون رد فى لقاء الافتتاح على حساب زيمبابوي، وعلى الرغم من الفوز الا ان الفراعنة لم يظهروا بالشكل المطلوب والمنتظر من الجماهير المصرية التي حضرت باعداد كبيرة في المدرجات، وشهد العديد من الفرص التهديفية الضائعة وأحرز هدف المباراة الوحيد محمود حسن تريزيجية في الدقيقة 41 من عمر الشوط الاولى واللقاء.

    ثم جاء الدور على المنتخب المغربى الذي واجه نظيره الناميبي  على ملعب السلام في لقاء شهد اداء ضعيف من أسود الاطلس، حيث انتظروا حتى الدقيقة 89 لتحقيق الفوز عبر اللاعب البديل إيتامونوا كيميوني بالخطأ في مرماه.

    بدوره نجح المنتخب الجزائرى في تقديم صورة جيدة للمنتخبات العربي، بعدما فاز علي نظيره الكينى بهدفين دون رد، في لقاء سيطر عليه محاربو الصحراء أداءً ونتيجًة، وأضاعوا حفنة من الأهداف.

    وعلى ملعب السويس خذل المنتخب التونسي الجماهير التى كانت تؤازره بصورة جيدة في مواجهته أمام أنجولا، وبعد أن سجل نسور قرطاج هدف التقدم، تراجع ادائهم بكشل ملحوظ مما منح الفهود الفرصة للعودة الي اللقاء مرة اخرى، وتسجيل هدف التعادل.

    منتخب تونس وانجولا
    منتخب تونس وانجولا

    وفى ختام مواجهات المنتخبات العربية فى البطولة الافريقية، مُنى المنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى بهزيمة ثقيلة أمام مالى، بأربعة أهداف مقابل هدف.

    وتنتظر المنتخبات العربية مواجهات قوية فى الجولة الثانية من البطولة حيث تلعب مصر مع الكونغو، والجزائر مع السنغال، وتونس ومالي، والمغرب وكوت ديفوار، وموريتانيا وأنجولا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق