بعد سلخها فى الأردن.. مغردون يطالبون بإيقاف أكل الكلاب والقطط (صورة)

بسنت محمد

سادت الحالة من الغضب بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو وصفوه بـ”البشع”، أظهر ممارسات لسلخ للكلاب وأكل لحومها من قبل العمالة الآسيوية في الأردن.

ودشن مستخدمو موقع التدوينات القصرة “توتير” هاشتاج بعنوان” أوقفوا أكل القطط والكلاب من الآسويين في الأردن، بهدف الحشد لمنع ضد انتشار تلك الظاهرة المرفوضة والغربية على الشعب الأردني.

ذبح الكلاب واكلها من قبل عمال آسيويين في الأردن
ذبح الكلاب واكلها من قبل عمال آسيويين في الأردن

وطالب الناشطين في جمعيات حقوق الحيوان الأردنية والعربية، بإصدار فتوى دينية تحرم هذه الأفعال وتقديم شكاوى عدة للجهات المختصة آملين إنهاء هذه الممارسات خوفا على سمعة الأردن عالميا.

وتحت الهاشتاج المتداول تساءل البعض عن سبب وجود أعداد كبيرة من العمالة الآسيوية في الأردن في الوقت الذي يعاني منه الشباب الأردني من البطالة وعدم وجود فرص عمل تعينهم على الحياة.


ونشبت مشادات بين المتابعين حول طريقة الذبح، حيث رأى البعض أن الكلاب تتاذى نفسياً مثلها مثل بقية الحيوانات المحلل ذبحها، وقالت متابعة: “ذكاء الكلب ووفائه وحبه لصاحبه لا يقارن بالبقره او الغنمه”، وردت آخرى: ” لا حيوان بفرق عن الثاني الكلب بحرسك بفهملك لما تحكي معو بخلصلك، وما بنفع نتجاهل القاعده الدينيه ربنا ارحم وعنده حكمه وسبب خلقه للابقار والماشيه لاكلها بينما حرم اكل القطط والكلاب”.

Log In or Sign Up to View

See posts, photos and more on Facebook.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق