جمال العاصي: أمم إفريقيا 2019 بطولة التحدي لمصر.. والعرب أدركوا وجهتهم الحقيقية (فيديو)

ياسمين حسين

قال الكاتب الصحفي جمال العاصى، إن كأس الأمم الإفريقية 2019 هي بطولة التحدي بالنسبة لمصر خاصة بعد تصويت الاتحاد الإفريقي بالكامل لصالح مصر.

كما عبر عن سعادته الكبيرة بعد إدراك العرب وجهتهم الحقيقية هي مصر، ومن ثم أصبحت البطولة نقلة لمصر وبمثابة خطوة كبيرة   لجذب السياحة الأفريقية والاستثمارات الأفريقية.

وأضاف العاصي في تصريحات تليفزيونية  لبرنامج “بالمصري ” المذاع عبر فضائية الغد أن أكثر من  40 ألف مشجع من الجنسيات المختلفة حضروا افتتاح البطولة، فضلا عن الطاقم الإداري والإعلامي وغيرهم، لافتا إلى أنه مع هذا العدد كله كانت هناك سيولة كبيرة في المطارات وأصبحت مصر قبلة للعرب وأفريقيا.

وفازت مصر بشرف تنظيم النسخة الثانية و الثلاثين من كأس الأمم الإفريقية بعد سحبها من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية.

برعاية أشرف صبحي.. حفل استقبال شعبي للاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية

نظم الاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية حفل استقبال تحت شعار (ثقافتنا تجمعنا )  برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحضور قيادات الاتحادات المصرية في حديقة اللجنة الأولمبية المصرية أمام مقر اتحاد الكونفدراليات الإفريقية الأوكسا.

وحضر الحفل أحمد ناصر رئيس الأوكسا وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وعلاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وتضمن الحفل  فقرات فنية مصرية وافريقية تعكس تراث القارة الثقافي.

وزير الرياضة
وزير الرياضة

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي في كلمته خلال حفل الأوكسا أن نجاح تنظيم بطولة أمم إفريقيا هذا الحدث الرياضي الكبير بدعم من القيادة السياسية في وقت قياسي ولأول مرة 24 دولة بحضور جميع اللاعبين المحترفين لكل الفرق إنجاز رياضي كبير.

وأشاد صبحي بتنظيم الحدث منذ انطلاقه بسحب القرعة تحت صفح الأهرامات ثم الافتتاح الأسطوري باستاد القاهرة.

وأكد أن حفل الاوكسا المقام على هامش البطولة أحد الفاعليات الهامة لتوحيد العلاقات بين الدول المشاركة في البطولة

ورحب صبحي بحضور سفير مالوي وأحمد ناصر رئيس الاوكسا وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ووفود الدول الحاضرة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق