الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس زياد العليمي ومدير مكتب النائب أحمد طنطاوي و6 آخرين بخلية “خطة الأمل” 15 يومًا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 05:13 م

أمرت نيابة أمن الدولة، بحبس زياد العليمي و7 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك بعد استهداف 19 شركة وكيان تابعين لجماعة الإخوان، بعد رصد مخطط سري تحت مسمى “خطة الأمل”، لتوفير الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية.

بدء التحقيق مع زياد العليمي ومدير مكتب النائب أحمد طنطاوي و6 آخرين بخلية “خطة الأمل”

وقال مصدر في نيابة أمن الدولة العليا، بدء التحقيق في القضية، وذلك بعد وصول المتهمين الثمانية بالفعل إلى مقر النيابة للتحقيق معهم حول اتهامهم بتشكيل خلية والتخطيط ضد الدولة، مشيرا إلى أن التحقيق ما زال في البداية ومن المنتظر استمراره ليوم غد الأربعاء.

وأعلنت وازرة الداخلية صباح اليوم، القبض على زياد العليمى و7 آخرين، وذلك بعد استهداف 19 شركة وكيان تابعين لجماعة الإخوان، بعد رصد مخطط سري تحت مسمى “خطة الأمل”، لتوفير الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية.

بعد ضبط مدير مكتبه.. بلاغ يطالب برفع الحصانة عن النائب أحمد الطنطاوى

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن نيابة امن الدولة العليا لن تعلن عن أي نتائج قبل انتهاء التحقيقات مع الخلية التي ضبطها بواسطة الأجهزة الأمنية صباح اليوم.

أسماء المتهمين

وتم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك والقائمين على ادارة تلك الكيانات والكوادر الاخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات غير الشرعية المتواجدين بالبلاد وهم “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربري، وعثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

الاتهامات

كانت البداية بتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات الاثارية الموالين لهم ممن يدعون أنهم مملثوا القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الامل” التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الاثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

تلقوا تعليمات من معتز مطر وأيمن نور.. تفاصيل الاتهامات لزياد العليمى وعمر الشنيطى ومؤنس ومدير مكتب طنطاوى

وكشفت معلومات الأمن الوطني أبعاد هذا المخططط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل التواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

حجم استثمارات كبير

أسفرت نتائجها عن تحديد واستهداف 19 شركة وكيان اقتصادي تديره بعض القيادات الاخوانية والعناصر الاثارية بطرق سرية، وعثر على اواراق ومستندات تنظيمية وبمالغ مالية وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية وتقدم حجم الاستثمارات بربع مليار جنيه.

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

وتم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتتنسيق مع نيابة أمن الدولة لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الاثارية.

موضوعات متعلقة

القبض علي زياد العليمى و7 آخرين ضمن “خطة الأمل” لاتهامهم بإدارة كيانات اقتصادية للإخوان (بيان)

مدير مكتب النائب أحمد طنطاوي بينهم.. تعرف على أفراد خطة الأمل المقبوض عليهم ضمن مخطط لدعم الإخوان (فيديو)

بعد إحباط المخطط.. تعرف على 19 كيان اقتصادي يوفر الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية (فيديو)

تابع مواقعنا