حقيقة رفض التظلمات على الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي 2019

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ”القاهرة 24“، حقيقة رفض التظلمات على الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي

حيث أكد المصدر، أنه سيتم فتح باب التظلم أمام الطلاب الذين واجهوا مشاكل في “التابلت”، سواء لم يستجيب لهم أو سقط السرفر أثناء أداء الامتحان، وغيرها من مشاكل التابلت.

وأوضحت الممصدر، أن هناك لجنة فنية ستراجع الشكاوى الموجهة للوزارة، مؤكدًة على أنه سيتم فحص الأجهزة ومراجعة المحاضر التي تم تحريرها بخصوص تعطل “التابلت” والمشاكل التي واجهت الطلاب أثناء الإجابة.

وكانت أخبار متداولة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تشير إلى أنه لا يوجد تظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي الإلكتروني أو مراجعة أو إعادة تصحيح.

نتيجة الصف الاول الثانوى 2019 من خلال بوابة مركز المعلومات فى جميع المحافظات

وفوجئ طلاب الصف الأول الثانوي، بتوقف رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستعلام عن نتيجة الطلاب، بعد ساعات من بدء عمله، ولم يتسنى معرفة أسباب التعطل حتى الآن.

وأطلقت وزارة التعليم، في تمام الثالثة عصرًا، رابط للاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس والرقم القومي.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النتيجة ستظل متاحة على ذلك الرابط، والتي توضح نسبة النجاح والرسوب فقط، على أن تتاح النتيجة التفصيلية بعد يوم الخميس.

وأعلن شوقي، خلال مؤتمر عقده اليوم، بمقر وزارة التعليم، نتيجة الصف الأول الثانوي، بنسبة نجاح 91.4%، مؤكدًا على أن الطلاب اكتسبوا مهارات عالية.

توقف رابط نتيجة الصف الأول الثانوي
توقف رابط نتيجة الصف الأول الثانوي

«بوابة مركز المعلومات» رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 بكود الطالب والرقم القومي الآن

“هل تعطل السيستم أم الورقي السبب؟”.. ماذا حدث في مدرسة أم المؤمنين في حلوان؟

أُثيرت أزمة كبيرة، بمدرسة “أم المؤمنين” الثانوية بنات، بمنطقة حلوان، بعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، والذي أعلن عنها وزير التربية والتعليم، أمس الإثنين، بنسبة نجاح 91.4%.


حيث فوجئ أولياء الأمور، برسوب معظم الطلاب، وخاصة الطلاب الأوائل، في أكثر من مادة، الأمر الذي تسبب في أزمة بالمدرسة، خاصًة أنهم أدوا الامتحان ورقيًا وليس إلكترونيًا.

قالت إحدى أولياء الأمور، أن تلك المدرسة مشهود لها بالتفوق دائمًا، وهو ما كان سببًا من أسباب التقديم لابنتها بتلك المدرسة، السمعة الحن عن تلك المدرسة وتفوقها، حيث تفوق التعليم الخاص.


وأوضحت والدة إحدى طالبات المدرسة، أنهم لاحظوا أن نسبة السقوط في تلك المدارس الذين أدوا الامتحانات ورقي عالية جدًا، موضحًا أن معظم الأوائل راسبين في مادتين وأربعة.

وأشارت إحدى أولياء الأمور، إلى أن الأمور مشتعلة في منطقة حلوان، وأولياء الأمور في حالة غضب شديدة

مؤكدًة على أنهم حينما تواصلوا مع ناظر المدرسة، تعجب من تلك النتيجة ووجدوه في حالة غضب لأن مدرسته مشهورة بالتفوق.

وأكدت إحدى أولياء الأمور بالمعادي، أن هناك نسبة كبيرة أيضًا في سقوط المدارس التي أدت الامتحان ورقي في المعادي، مرجحة أن تكون تلك النتيجة متعمدة لنجاح “التابلت”.

الدخول على رابط بوابة مركز المعلومات.. من هنا

وأضاف ولي الأمر، أنه مع اشتعال الأزمة اتخذت الوزارة قرار بوقف الموقع، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون تم قفل الموقع لتعديل الدرجات، ومن ثم سيتم فتحه بعد التعديلات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق