ضبط مسئول ببنك تورط مع مدير مؤسسة صحفية سابق للاستيلاء على 25 مليون جنيه

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط أحد الأشخاص، انتحل صفة عميل بأحد البنوك الكبرى، وتمكن من الاستيلاء على كامل المبلغ الموجود بحسابه بالبنك والبالغ 25 مليون جنيه.

وقالت الرقابة الإدارية في بيان لها، إنها شُكلت عدة مجاميع من  أعضاء الهيئة، لإجراء التحريات اللازمة لكشف غموض الواقعة وملابساتها، وقد اسفرت أعمال التحريات المؤكدة عن قيام مدير الخدمات المصرفية بالبنك، بالاتفاق مع مدير إدارة سابق بأحد المؤسسات الصحفية على ارتكاب الجريمة.

وأضافت، أن الاول قام بإفشاء بيانات العميل والمعلومات الخاصة بحركة حسابه ونموذج توقيعه، واصطنعا بطاقة رقم قومي انتحل بها الثاني صفة العميل الأصلي للاستيلاء على المبلغ، واخفياه بشراء عدد من الاصول العقارية منها وحدتين سكنيتين بكل من كورنيش الإسكندرية وكورنيش النيل بالزمالك بإجمالي 12 مليون جنيه، وشاليه بالمعمورة بمبلغ 3 مليون جنيه، وعدد من السيارات الفارهة ذات الموديلات الحديثة بحوالي 5 ملايين جنيه.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمان وتفتيش محال اقامتهما بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث باشرت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها وأمرت بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على كافة ممتلكاتهما.

ضبط مسئول بمديرية التعليم في القليوبية بتهمة الاستيلاء على 1.5 مليون جنيه

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد ضبطت مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ومدير إدارة المشتريات السابق، حيث قاما بتسهيل استيلاء شركة مقاولات خاصة على مبلغ 1.5 مليون جنيه من قيمة الأعمال التي تنفذها ببعض المدارس التابعة.

وكشفت الرقابة الإدارية، أن المتهمين قاما بذلك من خلال التلاعب في مستندات بعض العمليات المسند تنفيذها للشركة، مما مكنها من صرف المبلغ بدلا من تحويله لصالح البنك الممول لتلك العمليات.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، باشرت تحقيقاتها واسُترد المبلغ المستولى عليه، وأمرت بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق