الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. بعد ضبط مدير مكتبه.. بلاغ يطالب برفع الحصانة عن النائب أحمد الطنطاوى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 01:43 م

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغ للمستشار ننبيل صادق، النائب العام طلب فيه رفع الحصانة عن النائب أحمد الطنطاوى ، وذلك في إطار الملاحقات الامنيه للقوات الأمن في القبض علي المخربين واعداء الوطن تم تم ضبط عدد من هؤلاء الأشخاص، من بينهم مدير مكتب عضو مجلس النواب، وآخرين من العاملين معه.

واكد أيمن محفوظ المحامي، في بلاغه أن هذا يعد دليل دامغ لا يقبل الشك  قرينة علي تورط النائب طنطاوي في تلك الجرائم المنسوب صدورها للمدير مكتبه، وآخرين من العاملين معه وهذا خاصة بعد  التصريحات المسيئة للدولة المصرية، والتي اطلقها النائب طنطاوي علنا أمام العامة وفي مجلس النواب وهي تصريحات تفتقر إلي أبسط أنواع اللباقه وحدود السلَوك البرلماني القويم.

واختتم أيمن محفوظ المحامي بلاغه الذي حمل رقم  ٥٣١٢لسنه ٢٠١٩ عرائض النائب العام بأنه يتقدم  لسياده النائب العام باعتباره محامي  الشعب وما لسيادته من سلطه في تقديم طلب للمجلس النواب لرفع الحصانه البرلمانيه عن النائب احمد طنطاوي واتخاذ اللازم قانونا.

تلقوا تعليمات من معتز مطر وأيمن نور.. تفاصيل الاتهامات لزياد العليمى وعمر الشنيطى ومؤنس ومدير مكتب النائب أحمد الطنطاوى

القبض على خلية “خطة الأمل” 

أعلنت وزارة الداخلية عبر بيان رسمي القبض على خلية مكونة من 8 أفراد على رأسهم عضو مجلس النواب السابق زياد العليمي، وأشارت إلى أن الخلية كانت تهدف لخلق حالة من الزخم الثوري وتخريب البلاد في احتفالات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو.

وتم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك والقائمين على ادارة تلك الكيانات والكوادر الاخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات غير الشرعية المتواجدين بالبلاد وهم “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربري، وعثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

وكشفت المعلومات أبعاد هذا المخطط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل االتواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

تابع مواقعنا