• بحث عن
  • في يوم البهاق العالمي.. لجينة صلاح: “إرفع رأسك إنه مجرد لون” (صور)

    بسنت محمد

    نشرت خبيرة التجميل لجينة صلاح، مصابة بالبهاق، صورة جمعتها بصديقها مدرب الرياضة محمود حسن مصاب أيضا، بالتزامن مع اليوم العالمي للبهاق، عبر حسابها بموقع “انستجرام”.

     

    وكتبت “لجينة”: “إنه 25 يونيو اليوم الدولي للبهاق ارفع رأسك عالياً، أشكر ربك، نحن مميزون، وتذكر دائمًا “إنه مجرد لون” لا تدعه يمنعك أبدًا من أن تكون أنت أو تحقيق أحلامك”.

    وتقول لجينة، إنها عانت كثيراُ بعد إصابتها بالبهاق، وحاولت مراراً وتكراراً إخفاء الأمر عن طريق “الميكب”، وبعد تخرجها من كلية التجارة الإنجليزية جاءتها فرصة العمل في أحد البنوك، ولكنها عاندت أهلها ورفضت الوظيفة، وقررت عمل ما تحبه.


    سافرت لجينة إلى أمريكا وهناك تعلمت فنون وضع المكياج، وبعد العودة إلى مصر قررت تطبيقه على الفتيات، إلى جانب مساعدة الفتيات في تقبل شكلهن كما هو، كما شاركت في حملة “البهاق مجرد لون”، أطلقتها استشارية التغذية العلاجية لعلاج البهاق الدكتورة ولاء أبو الحجاج لتوعية تلاميذ المدارس بماهية البهاق.

    واختير اليوم 25 يونيو للاحتفال باليوم العالمي للبهاق، يحتفل العالم اليوم، والذي يحدث  نتيجة فقدان الجلد لصبغة الميلانين المسئولة عن لون الجلد، وغالبا ما يستمر المرض مع المصاب مدى الحياة، فهو ليس له علاج وليس معدي أو وراثياً أي لا ينتقل للأطفال إذا كان أحد الأبوين مصاباً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق