الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التخطيط”: نقل الوزارات للعاصمة الجديدة فرصة ذهبية للجهاز الإداري

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 01:04 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة فرصة ذهبية للجهاز الإداري وتحدي في ذات الوقت، إذا لم يتم الإعداد لها بشكل جيد، مشيره إلي أن الإنتقال للعاصمة سيكون بفكر مختلف وعناصر أكثر كفاءة عن ذي قبل.

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم الثلاثاء بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر يوم الخدمة المدنية” الإصلاح الإداري في مصر: الواقع والمستقبل”  ، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للخدمة العامة.

وأضافت الوزيرة أن الحكومة وضعت خطة الإصلاح الإداري سيتم تنفيذها علي مرحلتين تستغرق ما بين 7-8 سنوات، حيث تشمل المرحلة الأولي دواوين عموم الوزارات والهيئات التابعة التي ستنتقل للعاصمة الإدارية خلال 3 سنوات، ومرحلة ثانية تتعلق بالمحافظات وتمتد بين 3-5 سنوات، لافته إلي أن لدينا 2443 كيان داخل الجهاز الإداري للدولة ما بين 33 وزارة و 14 مصلحة و 217 هيئة و 27 محافظة و188 مركز و 226 مدينة، وبالتالي فإن تطبيق الإصلاح دفعة واحدة أمر غير منطقي.

وتابعت الوزيرة، أن هناك إعداد جيد لعملية الإنتقال للعاصمة الجديدة يشكل ميكنة الخدمات الحكومية و تدريب شامل لكل العاملين المنتقلين للعاصمة، مشيره إلي أن عملية إختيار الموظفين عملية دقيقة وحاسمة للغاية لضمان اختيار أفضل العناصر.

وأكدت أن الإصلاح الادارى لن يتم إلا بمشاركة القطاع اللخاص والمجتمع المدنى لتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠.

وشددت على أنه يتم العمل على أفضل تدريب للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وهو أفضل استثمار لدينا، لافتة إلى أن الإصلاح الإداري من الموضوعات الشائكة لأنه يتعلق بـ”السلوك الإنساني”.

تابع مواقعنا