الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخميس القادم.. “جامعة عين شمس” تعقد مؤتمرًا للتوعية من مرض الصرع

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 07:33 ص

أعلن قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، بعقد مؤتمر للتوعية من مرض الصرع، يوم الخميس القادم، ويناقش مرض الصرع في الرعايات المركزة والأطفال المحتجزين بالرعاية المركزة و عن كيفية التشخيص و العلاج و كيفية إعطاء الجرعات وكيفية استخدام رسم المخ في التشخيص.

وأوضحت الجامعة،أن مرضى الصرع في الرعايات المركزة لهم وضع مختلف لأنهم عادة ما يكونوا مصابين بعدة أمراض أخري مثل أمراض القلب والكلى والكبد جلطات المخ.

ويحاضر في المؤتمر العديد من أساتذة المخ و الاعصاب و الرعاية المركزة في مختلف الجامعات المصرية و مستشفيات الجيش والشرطة والمستشفيات التعليمية في وزارة الصحة.

وسبق أن أقامت الحملة أكثر من مؤتمر خلال العام الماضي و الحالي عن مرض الصرع و الحديث في علاجه وتشخيصه و كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالصرع خاصة أن هناك حقائق غير معلومة عن مرض الصرع.

وصرح دكتور محمود حميدة، أستاذ المخ و الاعصاب بعين شمس ورئيس المؤتمر، بأن الصرع هو اضطراب مزمن غير سار يصيب الدماغ ويتأثر به الأشخاص من جميع الأعمار، ويعاني نحو 50 مليون شخص حول العالم من الصرع، ما يجعله المرض العصبي الأوسع انتشاراً على الصعيد العالمي، يعيش 80% من الأشخاص المصابين بالصرع في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. يستجيب الأشخاص المصابون بالصرع للعلاج في نحو 70% من الحالات.

وأضاف حميدة، لا يحصل نحو ثلاثة أرباع الأشخاص المصابين بالصرع الذين يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على العلاج اللازم، في أنحاء كثيرة من العالم، يعاني الأشخاص المصابون بالصرع وأسرهم من الوصم والتمييز..

تابع مواقعنا