الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 10:30 ص

نشرت وزارة الداخلية فيديو للحظة القبض على زياد العليمى و7 آخرين، بعد استهداف 19 شركة وكيان تابعين لجماعة الإخوان، بعد رصد مخطط سري تحت مسمى “خطة الأمل”، لتوفير الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية، بحسب الوزارة.

وقال بيان رسمى إن الأجهزة الأمنية استهدفت 19 شركة وكيان اقتصادى، تديرها بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، وتقدر حجم الاستثمارات فيه 250 مليون جنيه، وتم ضبط المتورطين فى ذلك الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى، وذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية، لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية.

تلقوا تعليمات من معتز مطر وأيمن نور.. تفاصيل الاتهامات لزياد العليمى وعمر الشنيطى ومؤنس ومدير مكتب طنطاوى

وبحسب بيان وزارة الداخلية فتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات الاثارية الموالين لهم ممن يدعون أنهم مملثوا القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الامل” التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الاثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

وأضاف البيان: “كشفت معلومات الأمن الوطني أبعاد هذا المخططط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل التواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج”.

وتابع البيان: “تم تحديد إبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط وهم كل من القيادي الإخواني محمود حسين وعلي بطيخ والإعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وأيمن نور”.

تابع مواقعنا