الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جلو فو” تبلغ حماية المنافسة بعودتها للسوق واحترام منع الممارسات الاحتكارية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 12:25 م

تلقى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إخطارً رسميًّا من قِبَل شركتي جلوفو وديليفري هيرو، أكدتا خلاله حرصهما على التوافق مع أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري.

أطلقت شركة جلوفو الإسبانية للعمل بمصر وذلك من خلال إعادة إطلاق خدماتها من جديد في السوق المصري.

وفي وقت سابق كان عدد من مندوبي التوصيل بشركة ” جلوفو ” قد تلقوا رسائل نصية منسوبة للشركة تخطرهم فيها بعقد اجتماع خاص لهم يوم الخميس الماضي، ويستكمل غدًا الأحد.

وحشتونا.. جلوفو تعلن رسميًا: عودة العمل في القاهرة (صورة)

وكانت الشركة قبل الإعلان عن قرارها بغلق التعاملات في مصر، قد بدأت بالفعل في البحث عن أنشطة ووظائف مختلفة تمت إضافتها إلى خطة القوي العاملة لديها لدعم نموها في مصر، فلدي الشركة حوالي 5000 شريك توصيل في شبكة الموظفين الخاصة بها.

وأرسل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وقتها إخطارًا لشركة ديليفري هيرو وشركة جلوفو بشأن ممارسات الشركتين المخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، والتي أدت إلى تقييد المنافسة في سوق خدمات التوصيل من خلال التطبيقات عبر الإنترنت على إثر خروج شركة جلوفو المفاجئ من السوق المصري في 30 أبريل 2019، وما أُثير عن وجود شبهة مخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بادر الجهاز باجراءات عمليات التقصي وجمع الاستدلالات.

مصادر تكشف تفاصيل عودة عمل شركة جلوفو بمصر وعلاقة “حماية المنافسة” بالقرار

حماية المنافسة يثبت ممارسات احتكارية في انسحاب “جلوفو” المفاجيء من السوق

 

تابع مواقعنا