الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة سلفية تطالب بمقاطعة فتاوى دار الإفتاء: أباحت محرمات كثيرة وأحدث بلبلة وشك كبير

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 09:56 ص

انطلقت حملة سلفية جديدة تطالب بمقاطعة الفتاوى التي تخرج من دار الإفتاء المصرية، مطالبة بحجب الفتاوى التي تخالف الأدلة الشرعية، على حد وصف الحملة.

وأكدت الحملة أنه يجب منع أصحاب هذه الفتاوى من الإفتاء، فهم شوهوا سُمعة دار الإفتاء، وأصبحت الجماهير لا تثق في فتاوى دار الإفتاء.

وتابعت الحملة في بيانها: أباحت دار الإفتاء محرمات كثيرة، وأحدثت بلبلة وشكًّا وحيرة، والصغير والكبير يعرف أنه لا يجوز الحلف بغير الله، ولكن دار الإفتاء صدمت الشعب بقولها إنه يجوز الحلف بالنبي صلى الله عليه وسلم.

وأردفت: يجوز الحلف بالكعبة، كما أجازت الدار التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم، وأجازت سماع الموسيقى وتعلمها، وأجازت فوائد البنوك، وأجازت الاحتفال بالموالد المبتدعة، وغير ذلك من الفتاوى التي أساءت لدار الإفتاء وأساءت لسمعة الشيوخ الأزهريين.

وفي سياق آخر، كانت دار الإفتاء المصرية، حريصة على تقويم سلوكيات بعض الشباب، والمتعلقة باتباع صيحات ملابس “الديرتي” أو الممزقة بعد انتشارها بشكل كبير جداً خلال السنوات القليلة الماضية.

ونشرت الصفحة الرسمية للإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسوك”، صورة لشاب يرتدي بنطلون جينز ممزق من منتصف القدم، وقامت برسم علامة خطأ باللون الأحمر مع كتابة: “ثيابك ستر لعورتك وزينة لجسدك”.

في  نفس السياق كان عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، أكد أنه سيقدم مقترحه الخاص بتوحيد زى الطلاب فى الجامعات المصرية، بشكل رسمى لمجلس النواب، مؤكدا أن هذا المقترح سيحد من الأزمات المتتالية حول ارتداء الملابس المخالفة فى الجامعات المصرية.

وقال عضو مجلس النواب، أن الاقتراح للحد من ارتداء الطلاب والطالبات بعض الملابسات المخالفة، التى تحدث عليها المشاكل والأزمات مثل التيشيرت المقطع والبنطلونات المقطعة، والملابس الضيقة وهذه ضمن الملابس التى تخالف الأعراف والتقاليد التى تسير المصريين.

تابع مواقعنا