الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. تغريم 10 مسلمات ارتدين البوركيني بأحد شواطئ فرنسا (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 06:58 م

دائماً ما تثير ملابس السيدات أزمات في مواقف مختلفة، ولكن ما يتداول بينهن للنزول البحر، أصبح أشد انتقاداً رغم تغطية الجسم فالأمر هنا لا يتعلق بالعري على الإطلاق بينما العكس.

ومؤخراً، غرمت الشرطة الفرنسية حوالي عشر نساء مسلمات غرامة قدرها حوالي 35 يورو، بسبب إقدامهن على دخول المسبح البلدي في مدينة جونبول، بزي السباحة الشرعي ”البوركيني“ والمتدوال في البلاد العربية بكثرة ويثير أزمة أيضاً.

أقبلت الفتيات على بملابس السباحة الشرعية تلبية لدعوة مؤسسة “ألينس سيتويين” المدافعة عن حقوق النساء، التي اعتبرت الفعالية كنوع من الرفض الضمني أو الاحتجاج، على قرار بلدية المدينة المتعلق بحظر السباحة بهذا النوع من الأزياء في مسابحها.

تباينت رودو الفعل الفرنسي حول هذه الواقعة، فهناك على الشاطئ نالت الخطوة إعجاب الموجودين في المسبح وقاموا بالتصفيق لهن، بينما أثارت الفعالية استهجان إيريك كيوتي، البرلماني عن حزب الجمهوريون، والذي أعل رفضه التام للفكرة من جانب المسلمات، لرؤيته المساواة بين الرجال والنساء في فرنسا، قائلا: “لا مكان للبوركيني، في فرنسا”.

لم يقتصر رفض البروركيني على الدول الغربية فقط، بل هناك شواطئ تمنع نزول المحجات شواطئها، فضلا عن منع المحجبات من دخول المطاعم والكافيهات التابعة لتلك القري السياحية، الأمر الذي يغب الكثيرات ويتسبب في شعورهن بالعنصرية والاضطهاد في بلادهن.

عارضة أزياء مسلمة ترتدي “البوركيني” لأول مرة على غلاف مجلة أمريكية (صور)

تابع مواقعنا