الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدحت شلبي يعترف بخطأ لغة موريتانيا: “الجميل إن الموضوع غرق السوشيال ميديا” (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 01:45 ص

اعترف الإعلامي “مدحت شلبي” بوقوعه في خطأ فادح حين استضاف أول أمس شاب موريتاني مقيم في مصر، في برنامجه المذاع على قناة النيل للرياضة، وسأله “متى تعلمت اللغة العربية؟”.

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى لقطات حلقة من برنامج “أفريقيا مساء الأنوار”، لحوار بين شلبي وضيفه تبين خلاله أنه لا يعرف أن موريتانيا دولة عربية، وكان يسأله بإلحاح عن كيفية تعلمه اللغة العربية.

وقال “شلبي” في حلقته الجديدة إنه يعتذر على هذا الخطأ، ولكنه سعيد للغاية بمدى انتشار البرنامج ونجاحه بين صفوف الجمهور الرياضي.

يذكر أن الضيف الموريتاني فاجأ مدحت شلبي عندما أخبره بمدى شهرته في موريتانيا، ومعرفة الشعب الموريتاني بأشهر لزماته كمعلق رياضي على المباريات، مثل “الله عليك يا حبيب والديك” و”هالله هالله”، مشيرًا إلى أن أغنية إعلانه الأخير عن الملابس الداخلية، قد حققت أصداء جيدة في موريتانيا.

واصل مدحت شلبي حواره وتوجه بالسؤال نفسه إلى الضيف الموريتاني الثاني، الذي أكد له أنه يتحدث العربية بشكل أساسي وبدأ تعلمها عند التحاقه بالمدرسة، ليستفسر منه مقدم البرنامج عن مدى انتشار اللغة العربية بين الشعب الموريتاني، ويؤكد له الضيف أنها اللغة المستخدمة بشكل أساسي بين الموريتانيين.

تابع مواقعنا