الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مكتب النائب أحمد طنطاوي بينهم.. تعرف على أفراد خطة الأمل المقبوض عليهم ضمن مخطط لدعم الإخوان (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 01:23 م

أعلنت وزارة الداخلية القبض على 8 أشخاص من بينهم عمر الشنيطي، مدير مكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي، ومالك شركة مالتبيلز للاستثمار، بالإضافة إلى البرلماني السابق زياد العليمي، وحسام مؤنس، ويعرض موقع “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن المجموعة التي تم القبض عليها والمعروفة إعلاميا باسم خلية “خطة الامل”.

عمر الشنيطي

مؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة مالتبيلز للالستثمار، وهي شركة إدارة الأصول والاستشارات المالية مقرها دبي وتركز على منطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا، كما يجلس في العديد من مجالس إدارة الشركات في المنطقة كعضو مجلس إدارة مستقل.

كما أسس أيضاَ مجموعة “”كويك وينز”” للاستشارات الاستراتيجية ومقرها دبي، والتي تقدم استشارات فعالة وخدمات إدارية للعديد من المجموعات والشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى السابق، عمل أيضا كمستشار إداري مع شركة بوز ألين هاميلتون وكذلك عمل كمحلل مالي في شركة هنكل.

تلقوا تعليمات من معتز مطر وأيمن نور.. تفاصيل الاتهامات لزياد العليمى وعمر الشنيطى ومؤنس ومدير مكتب طنطاوى

وشارك في تأسيس “مؤسسة بيت الحكمة للدراسات الاستراتيجية” في مصر، أحد مراكز االبحاث الرائدة والتى كانت تغطي القضايا الملحة السياسية والاقتصادية بعد الثورة، حيث كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة ورئيس القسم الاقتصادي في المؤسسة.

زياد العليمي

زياد العليمي هو نائب سابق بمجلس الشعب المصري ووكيل مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة، والمتحدث الرسمي باسم الائتلاف، خاض انتخابات مجلس الشعب المصري 2011-2012 ضمن قوائم الكتلة المصرية، عن الدائرة الرابعة بالقاهرة، وحاز على المقعد في الجولة الأولى.

https://www.youtube.com/watch?v=0Ktwqwx3d3U&feature=youtu.be

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

تعرض العليمي لانتقادات شديدة من قبل الرأي العام المصري في فبراير 2012 جراء سبه للمشير محمد حسين طنطاوي ريئس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتهكمه على الشيخ محمد حسان. فقد دشن بعض النشطاء حملة تطالب مجلس الشعب برفع الحصانه عنه وإسقاط عضويته، كما تلقى القضاء العسكري مئات البلاغات ضده. ونتيجة لرفضه تقديم اعتذار صريح لهما في جلسة مجلس الشعب المقامة في 19 فبراير مكتفيا بتعليق الأمر على إساءة فهم تصريحاته، قرر رئيس المجلس محمد سعد الكتاتني إحالته إلى هيئة المجلس لاتخاذ الإجراءات المناسبة حياله. ولكنه تراجع وألتقى بمكتب حسان بقناة الرحمة في مساء يوم 19 فبراير مقدمًا اعتذارًا.

حسام مؤنس

أحد الشباب الذين ظهروا ما بعد 25 يناير 2011، وشارك في تأسيس التيار الشعبي، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسمه، بالإضافة إلى ترأس الحملة الشعبية لترشيح السياسي حمدين صباحي لانتخابات رئاسة الجمهورية.

أسماء المتهمين

وتم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك والقائمين على ادارة تلك الكيانات والكوادر الاخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات غير الشرعية المتواجدين بالبلاد وهم “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربري، وعثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

حجم استثمارات كبير

وتم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتتنسيق مع نيابة أمن الدولة لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الاثارية.

القبض علي زياد العليمى و7 آخرين ضمن “خطة الأمل” لاتهامهم بإدارة كيانات اقتصادية للإخوان (بيان)

وأسفرت نتائجها عن تحديد واستهداف 19 شركة وكيان اقتصادي تديره بعض القيادات الاخوانية والعناصر الاثارية بطرق سرية، وعثر على اواراق ومستندات تنظيمية وبمالغ مالية وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية وتقدم حجم الاستثمارات بربع مليار جنيه.

واستهدفت الأجهزة الأمنية 19 شركة وكيان اقتصادى، تديرها بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جنيه، وتم ضبط المتورطين فى هذا الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى، جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية، لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية.

تابع مواقعنا