المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يؤدي “صلاة الصبح” اليهودية في المنامة (فيديو)

أحمد مصطفى

أدى عدد من رجال الدين اليهودي والحاخامات، اليوم صلاة الصباح في العاصمة البحرينية المنامة.

وأوضح فيديو تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيليين، المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط غيشون غرينبلات، وهو يصلي مع اليهود بالكنيس الموجود في البحرين.

يذكر أن الصلاة اليهودية لا تعتبر جائزة إلا بوجود 10 أشخاص مشتركين فيها لأداء الصلاة، وهو ما تحقق مع توافد الإسرائيليين على المنامة للمشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية.

ورشة المنامة حول السلام في الشرق الأوسط

و انطلقت أمس الثلاثاء، أعمال ورشة المنامة حول السلام والازدهار في الشرق الأوسط بالعاصمة البحرينية، وعلى مدى يومين.

وقال بيان للخارجية المغربية، إن إطارًا من وزارة الاقتصاد والمالية سيشارك في أشغال الورشة حول السلام والازدهار التي تحتضنها المنامة.

ولفت البيان إلى أن المشاركة تأتي انطلاقا من موقف المغرب الثابت بحل دولتين تتعايشان جنباً إلى جنب في سلام واستقرار، ويضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كوشنر يعرض فيديو دعائي لقطاع غزة بعنوان “مدينة الأحلام” لتسويق صفقة القرن 

شهدت ورشة المنامة بالحرين، عرض جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيديو دعائيًا لقطاع عزة تحت اسم “مدينة أحلام”.

وعرض الفيديو مشاهد تحويل قطاع غزة إلى مدينة أحلام وتحقيق نهضة كبيرة بداخلها، بهدف تسويق “صفقة القرن” المبرم عقدها خلال الفترة المقبلة.

وبين الفيديو الذي عرضته قناة “روسيا اليوم” إلى توفير ملايين فرص العمل، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، وتحقيق نهضة في المشاريع العامة بالقطاع.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، جاريد كوشنر، قد رفض وصف صفقة القرن بذلك المسمى، مطلقًا عليها: “فرصة القرن”.

مستشار ترامب يرفض مصطلح صفقة القرن ويصفها بـ”الفرصة”

وقال جاريد كوشنر، إنهم يسعوا إلى خلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى عملهم لإيجاد فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، قائلًا: “هذه الورشة ليست صفقة القرن بل فرصة القرن”.

وبين، أن الخطة المطروحة تخلق مليون فرصة عمل على الأقل للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن عدد من الاقتصاديين الفلسطينيين رغبوا في الحضور ومنعتهم السلطة.

وأوضح جاريد كوشنر، أن الحل في المنطقة يجب أن يشمل احترام الشعب الفلسطيني وكرامته، ملمحًا إلى سعيهم لخلق مستقبل مشرق مليء بالفرص الاقتصادية في المنطقة، وإطلاق القدرات الاقتصادية للشعب الفلسطيني في المنطقة.

كوشنر: نسعى لخلق مليون فرصة عمل للفلسطينيين وتحقيق الاكتفاء الذاتي بقطاع غزة

وأضاف كوشنر في بدء أعمال الجلسة الافتتاحية لورشة المنامة الاقتصادية، أنه يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب، متابعًا: “نسعى لتحقيق السلام والأمن والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين”.

وتابع مستشار ترامب: “نسعى لخطة مدعومة دوليًا للرخاء الاقتصادي في المنطقة”، لافتًا إلى أن المواجهات والاضطرابات أدت لهروب الاستثمارات من المنطقة.

بالتزامن مع مؤتمر البحرين.. دار الإفتاء تُعلق على “صفقة القرن”

ولفت كوشنر، أن الجزء الاقتصادي شرط أساسي مسبق لتحقيق السلام في المنطقة، موضحًا دراستهم لطرق مساعدة قطاع غزة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق