عاجل.. الأمن ينجح في صد هجوم إرهابي متزامن على كمائن بالعريش

نجحت قوات الأمن ، في إحباط عددًا من الهجمات الإرهابية التي جاءت بالتزامن مع بعضها على ثلاثة أكمنة بمدينة العريش، في شمال سيناء.

فتاة مكسيكية تنهي أحلام عمرو وردة مع المنتخب.. تعرف على القصة الكاملة (صور وفيديو)

وألقت قوات الأمن، القبض على 7 إرهابيين، داخل سيارات دفع رباعي، قاموا بالهجوم على كمين سد الوادي، والمعهد الأزهري والموقف القديم، بمنطقة سد الوادي، بمدينة العريش.

وأفادت مصادر لـ”روسيا اليوم”، أن الأمن تصدى للهجوم على حاجز أمني بالعريش، مؤكدًا إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

وأكدت المصادر، إغلاق عدد من المحال التجارية والشوارع وفرض طوق أمني على المنطقة وتمشيطها بحثا عن مسلحين اختبؤوا في المنطقة.

عاجل.. الداخلية تعلن مقتل 4 عناصر إرهابية متورطين في حادث العريش

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 4 إرهابيين متورطين فى الهجوم على أحد الأكمنة الأمنية بجنوب العريش.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم العثور على 3 بنادق آلية وحزام ناسف بحوزة الإرهابيين.

وأشارت الوزارة إلى أن مهاجمة البؤر الإرهابية تأتي في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في حادث الهجوم على كمين العريش.

مقتل 8 إرهابيين أمس

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مقتل 8 عناصر إرهابية من المتورطين في مهاجمة أحد الأكمنة جنوب العريش، خلال عملية أمنيه لها.

وقالت الداخلية في بيانها، أنه استمرارًا في ملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجة أحد الأكمنه جنوب العريش، قد توافر معلومات باختبائهم داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش.

وأضافت، أنه أثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 8 عناصر إرهابية والعثور بحوزتهم على 5 بنادق آلية وعبوة متفجرة وحزامين ناسفين.

عاجل.. الداخلية: مصرع 14 إرهابى من منفذى حادث العريش صباح اليوم (صور)

يُذكر أن وزارة الداخلية، قد قالت، إن الأجهزة الأمنية تتبعت مسار هروب منفذي حادث العريش وتحديد مكان تواجدهم بحي المساعيد.

وأضافت فى بيان لها، أن 14 من العناصر الإرهابية لقوا مصرعهم، كما تم ضبط 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة.

وتابع البيان، أنه فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى مهاجمة أحد الاكمنة الأمنية جنوب العريش، فجر اليوم الأربعاء، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مكان مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحى المساعيد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق