• بحث عن
  • عاجل.. القبض على قاضي بأكتوبر بتهمة تلقي رشوة من إدارة مستشفى شهير

    ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على “م.أ”، قاضي بأحد محاكم أكتوبر، أمس الثلاثاء، بتهمة تلقيه رشوة من إدارة مستشفي خاص شهيرة بشأن أحد القضايا، بناء على قرار ضبط وإحضار صادر من نيابة أمن الدولة العليا، وبعد استأذان المجلس الأعلى للقضاء.

    وجاري استكمال محاضر التحريات والإستدلال والتحقيق المبدئي من قبل الأجهزة الأمنية تمهيدًا لعرضه على النيابة المختصة لاتخاذ القرار الخاص بشأنه.

    وفي وقت سابق، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مدير المكتب الفني لمحافظ البحيرة لتقاضيه مبالغ مالية، وعطايا على سبيل الرشوة تقدر بحوالي 500 ألف جنيه.

    وتلقى المتهم الرشاوى من رجال أعمال وأصحاب شركات مقاولات مقابل إنهاء مصالحهم داخل محافظة البحيرة وتقنين وضع اليد لبعض قطع الأراضي، وكذا تغيير نشاط بعض قطع الاراضي من إصلاح زراعى الى سكني، وقد تم تفتيش مقار سكن وعمل أطراف الواقعة وتم ضبط المستندات ومتحصلات الجريمة.

    تولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع المتهمين حيث اعترفوا بتفاصيل وقائع الرشوة الواردة بالتحريات وتم حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

    و كانت قد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مدير عام الاتحاد العام التعاوني الاستهلاكي المركزي، عقب طلبه والحصول على مليون جنيه على سبيل الرشوة من أحد أصحاب الشركات التى تعمل فى مجال الاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، مقابل تسهيله إجراءات تسليم حصته فى قطعة أرض مملوكة له بالمشاركة مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بكفر الشيخ، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

     

    وبينت الهيئة، أنه تم القبض على سكرتير جنح مستأنف أحد المحاكم بنطاق القاهرة ومحامي وسيط، لقيام الاول بطلب مبالغ مالية ومنافع مادية على سبيل الرشوة من أصحاب بعض القضايا، مقابل إفشائه أسرار القضايا التي بحوزته وتلاعبه بالأوراق والمستندات بما يمكنهم من الحصول على أحكام قضائية لصالحهم، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

    كما تم ضبط أحد الأشخاص لانتحاله صفة ضابط بالأمن الوطني وزعمه على خلاف الحقيقة مقدرته على تعيين أحد الأشخاص بوظيفة حكومية مقابل الحصول على مبلغ 40 ألف جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

    وتم أيضًا القبض على فنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ومنتدبين للعمل بمباحث الكهرباء وذلك لقيامهما بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة بصفة شهرية من صاحب عقار بمنطقة عزبة الهجانة، مقابل عدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهما

     

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق