الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالريشة واللون وحب الوطن.. مدرسة رسم تنقش علم مصر على وجوه الأطفال أمام استاد القاهرة (فيديو وصور)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 26/يونيو/2019 - 08:29 م

“الريشة والألوان وحب الوطن”، بتلك الأدوات تقف الفتاة الثلاثينية نسمة العطار، أمام استاد القاهرة لمساندة المنتخب في ملحمته أمام منتخب الكونغو، “نزلت عشان أشارك في الحدث المهم”.

وبصوتها الخافت تتحدث نسمة إلى الجمهور المتوافدين على استاد القاهرة “ترسم علم”، ليصطف أمامها الأطفال الحاملين بأيديهم أعلام مصر، يكملون زينتهم برسم العلم على جباهم.

كان مؤهل نسمة والتي تعمل مدرسة تربية فنية وحسها الوطني، كفيلان أن يجعلا قدمها تسوقها إلى ذلك الكرنفال، دون النظر إلى المبالغ التي تتحصل عليها جراء ذلك “مش مهم الفلوس كام، اللي عاوز يدفع حاجة يدفعها”.

لأول مرة تأتي الجرأة لنسمة أن تفعل ذلك، “ممكن الحدث شجعني وأداني الجرأة إني اعمل كده”، ولقرب استاد القاهرة من منزلها اختارته ليكون المكان المناسب لتنفيذ فكرتها “هو أقرب من باقي الاستادات”.

وتواجه الفتاة الثلاثينية أزمة كثرة بائعي الأعلام وراسميها على جباه المشجعين، إلا أنها تتغلب على ذلك بالرضا مكفتيًة بما قسم لها من الرزق من هذه الفكرة، “الحمد لله.. وأنا مبسوطة بالحاجة دي”.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهة الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستمر حتى 19 يوليو المقبل على ملعب ستاد القاهرة.

وبدأ توافد الجماهير للملعب لمساندة المنتخب الوطني قبل ساعات من بداية اللقاء، الذي يبدأ في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم.

قصة من المدرجات

رقص بالجلابية البلدي.. مشجع يُلهب حماس الجماهير المصرية في مدرجات استاد القاهرة

بطولة آخرى، سطرها “أبو جلابية بلدي”، صاحب البشرة المتلونة بسمار الشمس، والذي أتى لمساندة المنتخب أيضًا.

الأقدام تتسارع نحو استاد القاهرة، والهتافات تتعالى هاتفًة باسم “مصر”، والمشاعر ممتزجه ما بين فرحة المشاركة في الحدث وقلق من الخسارة.

هؤلاء عشاق كرة القدم، الذين لا يملون ولا يكلون من مساند منتخباتهم، فيدعمونه في ملحمته وييفرحون لمكسبه ويتأثرون لخسارته، ويقومون بإفاقته لحظات انكساره.

الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو
الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو

من بين هؤلاء العشاق المسحورون بالكرة وجمالها، حرص “أبو جالبية” على الحضور في ساعات مبكرة لإستاد القاهرة، إستعدادًا للهتاف باسمه.

ووسط تلك الهتافات، ألتهب الحماس “أبو جلابية”، فقام بالجلباب البلدي رافعًا علم مصر يرفرف عاليًا، يتأرجح يمنًا ويسار ويرقص على أغاني الوطن الحماسية.

الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو
الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو

ورصدت “القاهرة 24” لحظات من فرح “أبو جلابية”، وهو يرقص في مدرجات إستاد القاهرة، الذي سيشهد مبارة مصر والكونغو، وكذلك ظهور العديد من المشجعين مرتدين الزي الفرعوني داخل المدرجات.

ومن بين المشجعين أيضًا، ظهر أحد مشجعي المباراة يحمل لافتة يطلب فيها “تي شيرت” صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي كتب عليها: ” I want ur t-shirt saleh”.

الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو
الجماهير في إستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو
تابع مواقعنا