الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس القاضي المتهم بالرشوة 4 أيام على ذمة التحقيق

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/يونيو/2019 - 05:37 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس القاضي المتهم بالرشوة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة في القضية المتهم فيها والوقائع المرتبطة بها.

ونسبت النيابة للمتهم م.أ ” القاضي المتهم بالرشوة ” اتهامات تتعلق بطلب وتلقي رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

وألقي القبض على القاضي الذي يعمل عضو يسار بمحكمة جنح مستأنف أكتوبر بموجب تحقيقات وتسجيلات مأذون بها.

وعرض على نيابة أمن الدولة العليا اليوم الأربعاء للتحقيق معه ومواجهته بالاتهامات المنسوبة له وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتواصل النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا التحقيق في قضية القاضي المتهم بالرشوة والوقائع المرتبطة بها خلال الأيام القادمة بعد انتهاء جلسة التحقيق الأولى فيها.

سقوط القاضي المتهم بالرشوة وقاضي متهم بتلقي رشوة أثناء عمله بالمحكمة

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على قاضى بمحكمة استئناف القاهرة، ومنتدب للعمل من محكمة زينهم بمجمع محاكم جنوب القاهرة.

وأضافت المصادر فى تصريحات إن ضباط الرقابة الإدارية استئاذنوا مجلس القضاء الأعلى لرفع الحصانة القضائية عن القاضى للقبض عليه.

وبالفعل تم استصدار الإذن للقبض على القاضى بعد تسجيل والأدلة التى تدينه بالتورط فى تلقى رشاوى ومبالغ مالية.

وأشارت المصادر إلى أن ضباط الرقابة الإدارية توجهوا إلى مكان عمل القاضى بمحكمة العباسية حيث عمله قاضيا لأحد الدوائر بها، وتم القبض عليه أثناء وجوده بغرفة المداولة بعد الانتهاء من نظر القضايا المقررة أمامه

وبحسب المصادر فإن القضية تضم محامي وأحد أعضاء القلم الجنائي ضمن المتهمين حيث الوسيط والراشي.

وكشفت المصادر أن القاضى من محافظة أسيوط بجنوب الصعيد، وهو من عائلة قضائية كبيرة، واصطحبه رجال الرقابة الإدارية إلى مقر النيابة العامة لبدء التحقيقات معه ومواجهته بالأدلة التى تم رصدها.

تابع مواقعنا