الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدينة زويل: تكلفة الطالب 250 ألف جنيه ومصاريفنا لا تتجاوز الـ 150

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 26/يونيو/2019 - 03:12 م

أعلن الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الرسوم الدراسية المعلنة للمدينة للعام الدراسي 2018/2019 كانت ما بين 100 ألف إلى 150 ألف جنيه، ولكن التكلفة الفعلية تصل إلى منذ 250 ألف جنيه.

وتابع صدقي، خلال المائدة المستديرة، لعرض أخر المستجدات والإنجازات التي قامت في المدينة مؤخرًا، اليوم الأربعاء، أن معايير القبول الأهم في قبول الطالب، اجتياز الطالب لاختبارات القبول التي تقيس مدي فهم الطالب وتقدر ب60% ، من معايير القبول، تليها الا يقل مجموع الطالب في الثانوية العامة وما يعادلها عن 90%، وتقدر بنسبة 20%، ويتم تحليل درجات الطالب في العلوم الأساسية، هذا بجانب اختبار للغة الانجليزية وتقدر 10% ، ومقابلة شخصية وتقدر ب10% في معايير القبول ، ويأتي معيار قدرة الطالب علي دفع الرسوم الدراسية في المرتبة الإخيرة ووفقا لإمكانياته المادية.

“منة الصيرفي” الباحثة بمدينة زويل تفوز بجائزة لوريال-يونسكو من اجل المرأة  لعام 2019

وفي وقت سابق، فازت الدكتورة منة الله الصيرفي إحدى الباحثات المتخصصات في مجال الوراثة بمركز علوم الجينوم بمدينة زويل تحت اشراف الدكتور شريف الخميسي بجائزة لوريال-يونسكو من اجل المرأة في العلم العالمية، وذلك خلال مراسم حفل الختام الذي اقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

برنامج لوريال -يونسكو من اجل المرأة في العلم هو برنامج أطلق منذ 21 عام لدعم السيدات في مجال العلوم وقد استطاع ان يدعم أكثر من 3000 باحثة واعدة.  إن جائزة لوريال-يونسكو من اجل المرأة في العلم تقدم الي 15 فائزة من بين 275حائزة على المنح الاقليمية من مختلف دول العالم، حيث تقام هذه الاحتفالية السنوية بمقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس في مارس من كل عام.

اعربت الدكتور منة الله الصيرفي عن سعادتها بهذهالجائزة عن بحثها المتقدم بهدف اكتشاف وظائف جديدة لبروتينات في اصلاح تلف الحامض النووي DNA، حيث يعتبر تلف الحامض النووي من مسببات لعديد من الامراض المناعية ,العصبية والسرطانات.

واضافت ان اول طريق لعلاج المرض هو اكتشاف مسبباته والابحاث التي نجريها بمركز علوم الجينوم بمدينة زويل ستؤدي الي اكتشاف مسببات جديدة للامراض مما يتيح الفرصة الي تحسين التشخيص والعلاج في المستقبل.

الجدير بالذكر بان الدكتورة منة الصيرفي حصلت علي بكالوريس التكنولوجيا الحيوية  “Biotechnology ” عام  2010, وقررت السفر الي المانيا للحصول علي الخبرة الدولية التي تؤهلها في مواصله حلمها بالحصول علي الماجستير ثم علي  الدكتوراة  في البيولوجيا الجزئية و علم الجينات من المانيا عام 2015  ,و التحقت بمدينة زويل بمعمل علوم الجينوم تحت اشراف الدكتور شريف الخميسي بنهاية عام 2015 , حيث قررت العودة الي مصر لنقل الخبرة الدولية التي تعلمتها خارج مصر  , و العمل في فريق بحثي مصري  يوفر لها البيئة العلمية المؤهلة للنجاح ، سعيا لوضع اسم مصر في مقدمة الامم في مجال البحث العلمي.

تابع مواقعنا