• بحث عن
  • أحمد عكاشة: لفظ مجنون غير صحيح وذكر في القرآن الكريم لغرض محدد (فيديو)

    نفى الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، وجود مرض نفسي يدعى “مجنون” وهناك اضطراب في التفكير والوجدان والسلوك والإدراك.

    وتابع عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد، ان كلمة مجنون ذكرت في القرآن الكريم وصفا للأنبياء عندما جاءوا بشكل مختلف عن المجتمع، وتم اتهام الأنبياء حينها أن لديهم استتارة على عقولهم.

    وكشف الدكتور أحمد عكاشة أن معني “جن الشيء” أي اختفى أو استتر، فالجنين مستتر والجنة مستترة.

    أحمد عكاشة: المصريين ليسوا شعبًا كئيبًا.. ونعاني من انخفاض الروح المعنوية

    وفي سياق مختلف، قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، إن مشهد افتتاح كأس الأمم الإفريقية والتزاحم على المقاهي يؤكد أن المصريين ليسوا شعبًا كئيبًا.

    وتابع عكاشة، أن الثورة التكنولوجية أثرت على العلاقات الأسرية والعلاقات الحميمية التي تعطي الإخلاقيات للأشخاص اختفت من العالم كله.

    وأضاف الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن كل شيء سيكون الكتروني في المستقبل، موضحا أن الأمانة العامة للصحة النفسية قامت بحصر للأمراض النفسية في جميع المحافظات تبلغ نسبته 23% موضحًا أما الإحصاءات في العالم تكشف أن كل شخص من 4 أشخاص مصاب بمرض نفسي أي بنسبة 30% من سكان العالم يعانون من أمراض نفسية.

    وكشف أستاذ الطب النفسي، أن علاج الأمراض النفسية يرفع الدخل القومي بنسبة 2%، موضحًا أن المصريين يعانون من انخفاض الروح المعنوية لاسيما وأن توقعاتهم أقل من القدرات التي نمتلكها لأنهم يريدون الإشباع الفوري لا يمتلكون الصبر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق