• بحث عن
  • مصر تعبر من خلال بوابة الكونغو إلي دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية

    تصوير سهيل صالح

    لحق المنتخب المصرى بركب نيجيريا أول المتأهيلن إلى دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية، بفوزه على الكونغو بهدفين دور رد سجلهما الثنائي أحمد المحمدى ومحمد صلاح، فى اللقاء الذي جمعها مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة القارية التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

    الفوز رفع رصيد منتخب مصر الي 6 نقاط يتربع بهم قمة المجموعة الأولى، بفارق نقطيتن عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، وخمس نقاط عن زيمبابوي فى المركز الثالث، بينما يقبع منتخب الكونغو فى ذيل الترتيب دون رصيد من النقاط.

    وتلتقى مصر فى الجولة الأخيرة مع أوغندا، بينما يلعب الكونغو مع زيمبابوي.

    مصر تتقدم على الكونغو بثنائية المحمدى وصلاح فى الشوط الأول (صور)

    انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بتقدم منتخب مصر بهدفين دون رد  في اللقاء الذي يقام  على  ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الفراعنة حتى 19 يوليو المقبل.

    وشهد الشوط  فرصة خطيرة للمنتخب المصري بعد كرة طويلة جاءت من جانب طارق حامد من منتصف الملعب وصلت إلى محمد صلاح المتواجد على حدود منطقة الجزاء وتوغل  بالكرة داخل المنطقة وسدد الكرة لكن اصطدمت في مدافع الكونغو وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 5.

    فيما شكل المنتخب الكونغولي فرصة خطيرة بعد ضربة ركنية لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية نفذها تريسور مبوتو من الجهة اليمنى عرضية قوية حولها جوناثان بولنجي مبانجي برأسية من على القائم الأول مرت بعرض الملعب ووصلت إلى مارسيل تيشيراند الذي سددها قوية من داخل منطقة الست ياردات وسط حراسة مدافعي منتخب مصر لكن ارتدت من القائم وانتهت بخطأ لصالح محمد الشناوي.

    وفي الدقيقة 25 نجح أحمد المحمدي في إحراز الهدف الأول لمنتخب بعد ركنية نفذها محمد صلاح وصلت لعبد الله السعيد الذي مررها من جديد إلى محمد صلاح ليحولها المحمدي برأسية قوية ارتدت بلمسة يد واضحة على كريستيان لوينداما، وعادت من جديد للاعب الذي استلمها ببراعة ليسددها بيمناه مرت على يمين حارس المرمى الذي اكتفى بالمشاهدة.

    واستمر المنتخب المصري في إهدار الفرص بغرابة شديدة طيلة فترة الشوط وسط محاولات كبيرة من الكونغو لإدراك هدف التعادل،حتي جاء محمد صلاح وسجل الهدف الثانى للفراعنة قبل نهاية الشوط الأول.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق