السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف الكبير ومزرعة الرياح والتعليم.. تفاصيل اجتماع السيسى مع رئيس وزراء اليابان

القاهرة 24
سياسة
الخميس 27/يونيو/2019 - 02:25 م

كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن أن نقاشات الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء الياباني، ركزت أيضا على المتحف المصري الكبير الذي سيكون أكبر متحف في المنطقة يضم 100 ألف قطعة أثرية، بالإضافة إلى ملفات مزرعة الرياح في مجال الطاقة وجبل الزيت وموضوعات التعليم والمدارس اليابانية.

وقال “راضي”، إن رئيس الوزراء الياباني اكد اهتمامه بصورة كبيرة، بالمتحف المصري الكبير الذي جاري العمل فيه، وأن الرئيس السيسي يتطلع لتلبية الدعوة لحضور رئيس الوزرء لافتتاح المتحف، فهو أكبر متحف في العالم، مشيرا إلى أن اليابان لها إسهامات كبيرة في المتحف، فهي التي قدمت القرض الخاص بالمتحف.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس برئيس الوزراء الياباني كان ثنائيا مركز بكل كبير ما بين مصر واليابان، حول زيادة معدلات السياحة اليابانية لمصر، مؤكدا أن اليابانيين لديهم ولع بالحضارة المصرية، وأن المتحف سيزيد حسب ما ذكر رئيس الوزراء الياباني تدفق أعداد اليابانيين الزائرين لمصر، وزيادة أعداد السياح.

وأكد السفير بسام راضي، أن مصر تمثل قصة كبيرة بمشاركتها في الفعاليات والمؤتمرات الدولية، في منطقة مضطربة، وأن رؤية الرئيس أثبتت أنها رؤية سابقة، وأن مصر تحولت من اضطرابات كبيرة جدا خلال أعوام 2011 إلى 2013، إلى تثبيت الدولة والاستقرار بل تخطى ذلك لتنمية وتحقيق معدلات تنمية، علاقة الدول مثل علاقة الأشخاص، فالدول تلتفت إلى الناجح.

وقال في تصيحات صحفية على هامش مشاركة الرئيس في قمة العشرين باليابان، إن ثبات مصر واستقرارها كان له تأثير إيجابي على المنطقة، رغم أن المنطقة مضطربة، وان الوضع كان سيكون كارثيا إذا لم تكن هناك 30 يونيو، وأن هناك اعتراف من كل دول العالم بنجاح مصر، خاصة في ملف مكافحة الإرهاب الذي يمثل هاجس لدول البحر المتوسط.

وشدد على أن هناك تقدير كبير جدا للإنجازات الموجودة في مصر ورؤية الرئيس شخصيا.

تابع مواقعنا