الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء مدة محسن عادل.. وتحفظ رسمي على اختيارات سحر نصر لـ”هيئة الاستثمار”

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 27/يونيو/2019 - 09:38 م

تنتهى فترة رئاسة، محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، التي حددها مجلس الوزراء بنحو عام بنهاية يونيو المقبل، وسط أنباء عن تقديم الوزيرة سحر نصر بملف ترشيحها لعلا القبرصي نائب رئيس الهيئة والتي أتت بها الوزيرة مع توليها المنصب من الإمارات، حيث كانت تدير اعمالًا خاصة.

وعلم “القاهرة 24″ عن وجود تحفظ حكومي على إختيارات سحر نصر لمنصب الرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك بعد إندلاع  العديد من المشاكل بينها وبين منى زوبع ومحسن عادل، أدت إلى الاطاحة بـ”زوبع” من منصبها قبل إستكمال مدتها الرسمية، كما نشبت العديد من المشكلات مع محسن عادل الرئيس الحالي للهيئة، إدت إلى تقديم محسن عادل إستقالتة قبل مؤتمر الكوميسا الماضي.

وأضاف المصدر، أن هذه التحفظات قد تجعل من وجود تدقيق كبير في الترشيحات المستقبلية، أو التفكير في فصل وزارة الاستثمار عن وزارة التعاون الدولي، لا سيما بعد توجيه اللوم إلى الوزيرة سحر نصر، بسبب تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

واشتكى عدد كبير من العاملين بالهيئة، من ممارسات علا القبرصي بحسب عدد من البيانات التى حصل عليها “القاهرة 24” والتى تمثلت في وضع مخطط تنظيمي ظالم للعاملين وإستبعاد العاملين دون ضوابط محددة،بالإضافة إلى إتهامها بالقيام بدورات تدريبية مفاجئة لصالح شركة خاصة  ،والتى تحتكر جميع الدورات التدريبية مما اثار الشكوك حول علاقة “القبرصي” بهذة الشركة.

وسبق ورشحت الوزيرة سحر نصر، المشتشار محمد عبد الوهاب، لرئاسة الهيئة عقب إطاحتها بمنى زوبع رئيس الهيئة السابقة بعد عام واحد فقط، رغم صدور قرار لها بالإستمرار في موقعها لمدة ثلاث سنوات.

تابع مواقعنا