الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس حماية المستهلك يكشف آخر تفاصيل أزمة تذاكر طيران المصريين بالكويت (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 27/يونيو/2019 - 08:04 م

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك ، إن الجهاز يفحص أزمة تذاكر الطيران الخاصة بالمصريين العاملين في الكويت وسيتم اتخاذ قرار بشأنها بشكل سريع، مؤكدا أن المواطن رقم واحد ومحور اهتمام الدولة.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجهاز قام باستدعاء الشركات الثلاث أطراف الأزمة في تذاكر المصريين العاملين في الخارج وتم اتخاذ قرار طبقا للمواد 25 و 27 و 65 و 56 من قانون حماية المستهلك التي تلزم بضرورة رد التذاكر إلى المصريين وتعويضهم، وألزم الشركات بهذا الأمر ووقعوا بالفعل على محضر بهذا الشأن.

وكشف اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات ويتم التواصل بالحالات المصرية في أزمة التذاكز، موضحا أن الشركات الثلاثة ما زالت تقوم بتعويض المصريين وإرسال تذاكر أخرى بديلة.

حماية المستهلك: رد 2603 من تذاكر أزمة حجوزات المصريين بالكويت (فيديو)

قال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم عقد اجتماع غدا في مقر الجهاز لتأكيد التزام الشركات الثلاث المسئولة عن أزمة تذاكر المصريين بالكويت، والتي تم إلغاؤها بعد حجزها سداد ثمنها.

وأضاف عبدالمعطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»: «لن يتم حل جميع الحالات المتضررة في نفس التوقيت، وسيتم صرف التعويضات تباعا، كما أنه تم رد 2603 تذكرة من إجمالي عدد التذاكر».

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم التواصل مع كل شخص على حدا من المتضررين عبر الهاتف الدولي لتحديد آلية رد التذاكر في المواعيد المطلوبة، حسب إجازة كل شخص.. وبالفعل تلقيت رسائل شكر من المتضررين في الكويت بعد حل المشكلة»، مشيرا إلى أن شركة أبو سمرة سددت تعويضات لعدد من المتضررين، بالإضافة إلى 393 حالة من الشكاوى تم التواصل معهم للتوجه صباح باكر لفروع شركة «ديبكي» في الكويت لاسترداد التذاكر.

وأشار عبدالمعطي إلى أن البعض يبث أخبار مغلوطة للمصريين المتضررين في الكويت لعمل حالة من البلبة، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع في تمام الثانية من ظهر اليوم التالي، للتأكيد على التزام الشركات بسداد التعويضات ورد التذاكر للمتضررين، وعددهم 1031 تذكرة جاري فحصهم.

تابع مواقعنا