الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جمهوري بتعيين محمد أمين نصر مستشارا للرئيس للشؤون المالية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 27/يونيو/2019 - 11:32 ص

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا جمهوريا رقم 291 لسنة 2019، بتعيين محمد أمين إبراهيم عبدالنبى نصر، مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون المالية، لمدة عام اعتبارا من 14 يونيو 2019.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خلال جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، وذلك حسب ما أفاد التليفزيون المصري في نبأ عاجل عنه قبل قليل.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة السيد الرئيس بقمة مجموعة العشرين، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر واليابان، وما تمثله مصر من ثقل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن يركز خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام والإفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، علي خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم فى تحقيق النمو الاقتصادي.

كما سيؤكد الرئيس ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما فى ذلك تيسير نقل التكنولوجيا اليها، وتوطين الصناعة، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

تابع مواقعنا