• بحث عن
  • بعد23 عامًا.. منتخب الجزائر يحقق رقمًا مميزًا في أمم إفريقيا 2019

    عمرو عبد العزيز

    حقق منتخب الجزائر رقما مميزا فى النسخة الجارية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد تغلبه على السنغال بهدف دون رد فى الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

    ونجح الخضر فى تحقيق انتصارين على التوالى بعد الفوز فى المباراة الأولى أمام كينيا والثانية على حساب السنغال، وهى المرة الأولى التي يحقق فيها انتصارين متتاليين بالبطولة منذ نسخة ١٩٩٦ في جنوب إفريقيا.

    وقبل ٢٣ عاما تمكن منتخب الجزائر من الفوز في أخر مباراتين بمرحلة المجموعات أمام سيراليون ٢/٠ وبوركينا فاسو ٢/٠ قبل أن يودع البطولة في الدور التالي أمام جنوب أفريقيا بنتيجة ٢/١.

    ورفع الجزائر رصيده إلى ٦ نقاط من مباراتين ليتأهل رسميا عن المجموعة الثالثة قبل جولة على النهاية، ويبتعد عن السنغال وكينيا أقرب ملاحقيه ب٣ نقاط كاملة قبل ختام مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا تنزانيا.

    نيجيريا تحقق إنجاز غائب منذ 22 عاما بعد الفوز على غينيا

    فاز منتخب نيجيريا على نظيره الغيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لأمم إفريقيا.

    ويعد منتخب نيجيريا أول المتأهلين لدور ال16 من أمم إفريقيا بعد الفوز في أول مباراتين والحصول على 6 نقاط واحتلال صدارة المجموعة الثانية.

    وحينما كانت المباراة تتجه للتعادل السلبي تمكن كينيث أوميريو من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في شباك المنتخب الغيني في الدقيقة 73.

    ويعتبر هذا الفوز هو الأول للنسور الخضر على غينيا بعد غياب 22 عامًا وكان آخر فوز لنيجيريا على منافسه يعود إلى 1997  خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا وانتهت النتيجة 2/0 سجلهما دانيال أموكاشي.

    وتواجه المنتخبان 3 مرات بعد ذلك نجح منتخب غينيا في الفوز بمباراتين وكان التعادل حاسمًا في مواجهة، علمًا بأن مواجهة اليوم هي الأولى بينهما في نهائيات أمم إفريقيا.

    نيجيريا أول المتأهلين لدور الـ16 فى كأس الأمم الإفريقية مصر 2019

    بات منتخب نيجيريا أول المتأهلين لدور الستة عشر من كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في مصر حتى الفترة من 19 يوليو المقبل، بعدما تغلب على المنتخب الغينى بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم علي ملعب الإسكندرية ضمن مباريات المجموعة الثانية.

    الفوز رفع رصيد النسور الخضر الى ستة نقاط، يحتل بهم صدارة المجموعة، ويضمن بهم التأهل إلى الدور التالى يغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام منتخب مدغشقر.

    ويدين المنتخب النيجيري بالفضل في الفوز للاعب أوميريو الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقية 73 من زمن اللقاء.

     المدير الفنى لمنتخب نيجيريا: خبرة النسور الخضراء كانت حاضرة أمام غينيا

    شكر الألماني جيرونوت روهر المدير الفنى للمنتخب النيجيرى لاعبيه ومشجعيه المتحمسين بعد الفوز علي منتخب غينيا بهدف دون رد في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم علي ملعب استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة  الثانية  لكأس الأمم الأفريقية .

    اضاف روهر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “استغللنا كل الفرص المتاحة وقدمنا أداءًا جيدًا، أمام فريق قوى ومنظم، لكن خبرة لاعبي نيجيريا كانت حاضرة وظهرت في شوط المباراة الثانى معربا عن رضاه علي اداء لاعبيه”.

    وتابع المدير الفنى “احمد موسي كان في حالة ممتازة ولم يكن كذلك في المباراة الماضية فقد كان في كامل جاهزيته لمساعدة زملاءه”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق