• بحث عن
  • تغييرات في تشكيل منتخب مصر أمام أوغندا.. وحراسة المرمى صداع في رأس أجيري

    محمد مصلوح - ياسمين حسين

    ضمن منتخب مصر التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب فوزه في مباراته الأخيرة أمام الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

    الأمر الذي جعل الإدارة الفنية للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري تدرس الاستعانة بجهود البدلاء للوقوف على مستواهم استعدادا لخوض الدور الثاني من البطولة، خاصة في ظل الوعود التي قطعها أجيري بمنح جميع اللاعبين الفرصة في المشاركة.

    فكرة الاستعانة بعدد من البدلاء خلال مواجهة أوغندا مقبولة من الجهاز الفني للمنتخب إلا أن مركز واحدا يسبب أزمة داخل المعسكر وهو حراسة المرمي.

    الأداء اللافت للنظر الذي قدمه محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي خلال مباراتي زيمبابوي والكونغو مع وجود ثنائي آخر مميز ” أحمد الشناوي ومحمود عبد الرحيم جنش” جعل إدارة المنتخب تدخل في حيرة خاصة في ظل تواجد حارس مرمي بيراميدز على دكة البدلاء وخروج جنش من حسابات المشاركة جعل الأخير يمارس ضغوط من أجل الوفاء بالوعد الذي حصل عليه بإعطائه الفرصة في المشاركة حتي ولو بجزء من مباراة أوغندا.

    وفي ذات السياق هناك إتجاه داخل الجهاز الفني باستثناء مركز حراسة المرمي من فكر المداورة للحفاظ على ثبات مستوي محمد الشناوي وكونه الأكثر جاهزية بين الثلاثي.

    وقد صرح أحمد ناجي مدرب حراس مرمي الفراعنة أن مواجهة أوغندا ليست تحصيل حاصل معللا أن الفوز أمر حتمي للصعود كمتصدر للمجموعة الأولي ومن ثمة تسهيل مشوار مصر في الدور الثاني من البطولة وهو ما اتفق عليه أيضا إيهاب لهيطة المدير الإدراي للمنتخب خلال تصريحاته التي أطلقها مؤخرا.

    ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة أوغندا في ختام مشواره لدور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا يوم الأحد المقبل.

    مانويل جوزيه: أخطاء منتخب مصر في مواجهة الكونغو أكثر من زيمبابوي

     

    أشار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الأهلي،إلى أن أداء منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية في البطولة حتى الآن غير جيد وعلى المدير الفني للفراعنة أن يعمل على تحسينه حلال المواجهات القادمة.

    وقال”جوزيه”  في تصريحات تليفزيونية: ” إن أخطاء المنتخب المصري في مباراته مع الكونغو كانت أكثر من أخطائه في مباراته مع زيمبابوي”.

    وأردف : “لست موجود هنا  لانتقد فقط  أحلل ما يدور في اللقاء وهذا ما أتيت من البرتغال لعمله، وكلامي عن أداء المنتخب لأني أحرص على الأمانة التي وضعتها إدارة القناة والجماهير أيضا.

    مختتما تصريحاته : “لا يوجد لدي المعرفة الكافية ولكن بحكم سني مازالت أتعلم وأري أن هذا رأيي مصر لم تقدم أداء جيد خلال اللقاء، أول 20 دقيقة في المباراة وصل فيها لاعبو مصر إلي مرمي المنافس أكثر من مرة لكن الأداء هبط بعدها”.

    رباعي منتخب مصر يشكر هاني أبو ريدة بعد العفو عن عمرو وردة

    وجه عدد من لاعبي منتخب مصر الشكر لهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة بعد قرار العفو عن عمرو وردة مهاجم الفراعنة.

    وأثنى الرباعي، محمد صلاح وعبدالله السعيد وأحمد المحمدي ووليد سليمان على قرار عودة اللاعب ومنحه فرصة أخرى للظهور مع الفراعنة.

    اتحاد الكرة يكتفي باستبعاد عمرو وردة حتي نهاية الدور الأول من أمم إفريقيا

    كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة عن قراره بتخفيض عقوبة إيقاف عمرو وردة واستبعاده من معسكر الفراعنة لتستمر حتى نهاية الدور الأول فقط التي وقعت عليه مؤخرا بعد إتهامه بالتحرش.

    وقد أوضح الاتحاد المصري العقوبة الموقعة على اللاعب خلال بيان رسمي جاء كالتالي:

    الوزير يعقد اجتماعا مع اللاعبين وأبوريدة يستجيب لرغبتهم

    عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة ودية مع لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني في مقر إقامة الفريق مساء أمس ، في حضور المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، حيث حث الوزير لاعبي مصر على بذل أقصى جهدهم لتحقيق ما ينتظره الملايين من شعب مصر منهم في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا
    وقد أثنى المهندس هاني أبو ريدة خلال الاجتماع على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم في العفو عن زميلهم عمرو وردة ورفع الإيقاف عنه و التزامهم أيضا بأي قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم في هذا الشأن ، حيث قرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط .
    وأكد أبو ريدة للاعبين على مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر هذا التكاتف بينهم وينعكس على آدائهم في الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

    اللاعب الذي أدين في واقعة ترش بعارضة أزياء وانتشر له مؤخرا مقطع خارج، جعل إدارة اتحاد الكرة تتأخذ قرار باستبعاد اللاعب نهائيا من معسكر المنتخب المقام لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وحتي 19 يوليو المقبل.

    هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تراجع عن قراره بالاستبعاد النهائي للاعب بعد جلسة عقدها عدد من لاعبي المنتخب الوطني مطالبين بالصفح عن وردة الذي تقدم باعتذار للجماهير وإدارة المنتخب خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق