الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يشارك في مأدبة عشاء أقامها رئيس الوزراء الياباني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 28/يونيو/2019 - 07:44 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يشارك في مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” بحديقة أوساكا.

وجاء ذلك تكريمًا لرؤساء الدول والحكومات أعضاء وضيوف قمة مجموعة العشرين.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، فى الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين التى تعقد فى مدينة أوساكا اليابانية على مدى يومين.

وعقد الرئيس السيسى؛ بمدينة أوساكا قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان «شينزو آبى»، شملت العلاقات الثنائية بين الجانبين، والاستعدادات الجارية لانعقاد القمة السابعة لمحفل التعاون اليابانى الأفريقى «تيكاد» بمدينة يوكوهاما اليابانية فى شهر أغسطس القادم، والتى ستنعقد تحت رئاسة مشتركة «يابانية/ مصرية».

السيسي لرئيس وزراء إيطاليا: نسعى إلى التوصل للحقيقة في قضية “ريجيني”

ورحب شينزو بالرئيس فى زيارته الثانية لليابان، مؤكدا أن اليابان تولى لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة على صعيدى التعاون الثنائى والتشاور السياسى، لمحورية دور مصر فى محيطها الإقليمى ومنطقة الشرق الأوسط، وحرص بلاده على التعاون مع مصر فى دفع عملية التنمية الشاملة فى إطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة المثمرة التى تربطها بدولة اليابان، متقدما بالتهنئة لليابان حكومةً وشعبا على تنصيب الإمبراطور «ناروهيتو» مؤخرا خلفا للإمبراطور الأب «أكيهيتو»، لافتا إلى اهتمام مصر بالبناء على قوة الدفع الناتجة عن اللقاءات المنتظمة التى تعقد بين كبار المسئولين بالبلدين، سعيا نحو الوصول بالتعاون الثنائى إلى آفاق أرحب من التنسيق والتعاون المشترك فى العديد من المجالات، خاصةً التنموية والاقتصادية والاستثمارية.

وقدم الرئيس خلال اللقاء، الدعوة لرئيس وزراء اليابان «شينزو آبى» لزيارة مصر فى أقرب فرصة، معربا كذلك عن التطلع لمشاركته فى افتتاح المتحف المصرى الكبير العام القادم.

تابع مواقعنا