الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معركة خارج المستطيل الأخضر.. تحرش عمرو وردة يسبب انقسام بالوسط الفني (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 28/يونيو/2019 - 08:11 م

تصدرت أزمة اللاعب المصري عمرو وردة ، مؤشرات البحث على موقع جوجل، على خلفية واقعة التحرش التي اتهمته فيها فتاة مكسيكية، ولا يزال حتى كتابة هذه السطور الجميع يتحدث عن هذا الأمر، خاصة في ظل تراجع المنتخب عن قرار استبعاده من المشاركة في مباريات كأس الأمم الإفريقية.

تدخل اللاعبان محمد صلاح وأحمد المحمدي، وتضامنهم مع اللاعب عمرو وردة، خلق انقسام كبير في صفوف النجوم، ما بين مؤيد ومعارض لما فعله وردة، وكذلك قرار عودته لصفوف المنتخب.

وخلال السطور التالية نرصد بعض من هذه الآراء المدافعة والمهاجمة، لما فعله وقرار عودته مرة أخرى للمنتخب بعد واقعة التحرش

ومن أبرز الآراء المتضامنة مع وردة، كانت الفنانة هيدي كرم، والتي أدانت عبر حسابها الشخصي بموقع “انستجرام”، الهجوم الشديد الذي تعرض له اللاعب عمرو وردة، استنادا إلى واقعة التحرش التي تسببت في استبعاده من منتخب مصر.

هيدي كرم تهاجم منتقدي عمرو وردة: “بيلعب في اليونان اللي بتسمح بالصحوبية هيبص لمصرية؟!”
هيدي كرم تهاجم منتقدي عمرو وردة: “بيلعب في اليونان اللي بتسمح بالصحوبية هيبص لمصرية؟!”

وأكدت أنه لعب في دوريات أوروبية ولا يمكن أن يقوم بالتحرش بمصريات،خاصة وأن الثقافة في الغرب تسمح بالصداقة بين الرجل والمرأة “على حد وصفها”، وأن ما تعرض له مقصود بهدف إيذاءه.

ونشرت هيدي صورة لعمرو وردة، على “انستجرام” قائلة: “ورده بيلعب بقاله فتره طويلة في اليونان يعني أوروبا يعني بنات على قفه مين يشيل ومافيش مشاكل في الصحوبية وحاجات تانيه كتير”.

وتابعت: “ثقافتهم بتسمح لهم بكده تفتكرو أنه هايستنا يجي مصر علشان يعاكس؟”.

وأضافت: “كلمة تحرش دي كلمة كبيرة أوي لما نستخدمها نستخدمها في مكانها لازم تكون بالإكراه و بدون إرادة الطرف الاخر و ده ما حصلش طبعاً”.

وأكملت: “رأي الشخصي أنه اتظلم ظلم كبير و اللي حصل فيه كان شر كبير مقصود! واَي شاب في الدنيا مكانه كان ممكن يعمل كده”.

وقالت: “كل الشباب عارفين كده.. غلط أيوة طبعا غلط لكن غلطه الأكبر أنه ما قدرش قيمته وأهميته كلعيب مهم واتصرف كشاب عادي وكلنا بنغلط.. أنا #بدعمعمروورده و بقوله اللي جاي احلا”.

بعد دعم عمرو وردة والتحرش بها.. هيدي كرم تتجه إلى مباحث الإنترنت

تدوينة الفنانة هايدي كرم تسببت في هجوم العشرات من متابعيها عليها، خاصة وأنهم اعتبروا أنها تتنمر من الفتيات المصريات ولم تقف بجوارهم، في الوقت الذي دعمت فيه اللاعب رغم اعترافه بوقائع التحرش التي حدثت.

وهذا الهجوم الذي تعرضت له جعلها تلجأ للقانون حيث أكدت عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور “انستجرام“،  أنها قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد كل من يتطاول عليها في التعليقات.

وتابعت قائلة، إنها كانت قد اتخذت قرارًا قبل ذلك بعمل حظر للأشخاص المتجاوزين فى تعليقاتهم، ولكن بعد الهجوم الحاد عليها. بسبب دعمها للاعب عمرو وردة في أزمته الأخيرة التي تم استبعاده على إثرها من منتخب مصر.

وقررت هيدي كرم، استخدام حقها القانوني كمواطنة مصرية وإبلاغ مباحث الإنترنت، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتحرشين لفظيًا بها عبر التعليقات، خاصة أن أخلاقها ووضعها الاجتماعي لن يسمح لها بالرد على هولاء سوى بالقانون فقط مهما كانت التكاليف، على حد تعبيرها.

كما دافع الشاعر الغنائى أمير طعيمة، عن اللاعب عمرو وردة، وكتب عبر حسابه الشخصى بموقع “فيس بوك” قال فيها: “جهاز المنتخب أدرى بمصلحة المنتخب والقرار هيختلف عليه الناس، بس اللى أنا متأكد منه إن اللى أحقر من الفعل نفسه هو رد فعل البنات، واحدة بدأت الموضوع بنشر تعليقه عشان تاخد اللقطة وحشرت معاه ناس معملوش حاجة أصلاً عشان الترافيك يزيد، يقوم الباقيين يفتكروا دلوقتى إن مشاعرهم اتجرحت وينزلوا بمستنداتهم هم كمان اللى الله اعلم إيه فيها صحيح وإيه مضروب عشان ياخدوا اللقطة معاها.. يا جماعة لو كل واحد فينا اجتمعت كل ذنوبه مع بعض واترمت على الناس بالشكل ده محدش فينا هيقدر يبص فى وش التاني، ربنا ساترها معانا فنستر على عبيده، استبعاده من معسكر بلده بالشكل ده هيأثر على حياته الشخصية والمهنية، لو ده مش مكفيكم كملوا دبح فيه وهو مدبوح، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك”.

أمير طعيمة يدافع عن عمرو وردة
أمير طعيمة يدافع عن عمرو وردة

ودافع الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين، عبر حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”عن اللاعب عمرو وردة، قبل عودته للمنتخب قائلًا: “إن لاعبو المنتخب المصري بيحاولوا يقنعوا الاتحاد المصري بإعطاء وردة فرصة أخرى، أتمنى العفو عن وردة وأكيد ده كان درس قاسي له، اعفوا عن وردة”.

ودافع مرة أخرى عن اللاعب محمد صلاح عقب عودة عمرو وردة للمنتخب بعدما تضامن معه صلاح، وكتب تدوينة عبر حسابة بـ”تويتر” قال فيها: “رهينة شريرة يديرها كارهون صلاح كان واضحاً جداً من الواضح أن صلاح هو 100% ضد التحرش الجنسي ولكن عندما اتهم بعض واحد لمثل هذا الشيء حصل على معاقبة العقاب المناسب عدم تدمير كل مستقبله وذبحه!”.

انتقدت عودة وردة.. رانيا يوسف: “لا للتحرش والرياضة أخلاق” (صورة)

وفي المقابل هاجمت الفنانة رانيا يوسف، اللاعب عمرو وردة ومن يتضامن معه، حيث نشرت صورة لها علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهي ترتدي الفستانا المثير الذي أثار ضجة كبيرة ضدها.

شاهد رانيا يوسف تعلق على أزمة عمرو وردة
شاهد رانيا يوسف تعلق على أزمة عمرو وردة

وعلقت علي الصورة قائلة: “سؤال للسادة المحامين، فستاني خدش الحياء العام ودعي للرذيلة وعمل فعل فاضح في الطريق العام وبلاغ تلات صفحات للنائب العام،لكن التحرش لا، ليه الكيل بمكيالين؟”، وعبرت بذلك عن عدم رضاها عن ما حدث في واقعة اللاعب عمرو وردة، حيث تعاطف معه البعض وهاجمه الآخر.

ثم إنتقدت بشدة، القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بعودة اللاعب عمرو وردة إلى صفوف المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

رانيا يوسف: “لا للتحرش والرياضة أخلاق”
رانيا يوسف: “لا للتحرش والرياضة أخلاق”

 وقالت يوسف، عبر حسابها الشخصي بموقع “توتير”: ”محاربة ظاهره التحرش لا تقل أهمية عن فوزنا بكاس الأمم الأفريقية بل بالعكس يمكن أكثر قدام نفسنا وقدام العالم.. الرياضة أخلاق، رأيي الشخصي المتواضع”.

وشن الفنان والسيناريست، عباس أبو الحسن، هجومًا على نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، بعد دفاعه وتضامنه مع عمرو وردة.

عباس أبو الحسن يشن هجوما على اللاعب محمد صلاح
عباس أبو الحسن يشن هجوما على اللاعب محمد صلاح

وكتب أبو الحسن عبر حسابه الشخصي بموقع”توتير” قائلًا: “غفرت الجماهير الأوربية لمحمد صلاح ذلة نشر صورة له مع سفاح الشيشان وصدقت أنه قد غُرر به، لست متأكدًا من أي مبرر سيسوقه لهم هذه المرة وهو يطلب منح متحرش متسلسل فرصة ثانية! ربما كان الأولي به أن يفكر هل سيعطونه هو فرصة ثانية؟”.

كما أعلن السيناريست محمد دياب، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي”الفيس بوك”، عن عزمه تقديم الجزء الثاني من فيلم”678″، والذي قامت ببطولته كل من نيللي كريم وباسم سمرة وبشري وناهد السباعي، وحصل على العديد من الجوائز من مهرجانات عالمية، وكان يتحدث عن التحرش الجنسي.

محمد دياب يعلن عن تقديمه الجزء الثاني من فيلم ” ٦٧٨ ” عن قصة عمرو وردة
محمد دياب يعلن عن تقديمه الجزء الثاني من فيلم ” ٦٧٨ ” عن قصة عمرو وردة

وكتب عبر حسابة قائلا: “الناس الكتير اللي محبطه من اللي حصل في موضوع وردة، لسه عندنا كتير نقدر نعمله. من أول مقاطعة المنتخب، لغاية أننا نروح الاستاد و نشجع ضدهم”.

وأضاف: “ولو في مصر وردة يقدر يهرب من العقاب في اليونان اللي بيلعب فيها و انجلترا -اللي بيلعب فيها اللاعيبه اللي أيدوه- بلاد مبتتسامحش في التحرش. في أوروبا القصة بتفاصيلها الواضحة لما تتعرف بقوه السوشيال ميديا، مية في المية هتأثر في كاريرهم و هتشوفوا وردة فريقه بيسرحه”.

وأردف دياب: “كل البنات عاهرات زيك.. هذه جملة من حديث وردة في الشات، تفهمك بيفكر ازاي. من خبرتي المتواضعه في موضوع التحرش عشان الفيلم اللي عملته و قضيت فيه 3 سنين بحاول أفهم المتحرش بيفكر ازاي، فوردة متحرش محتاج علاج نفسي و إعادة تأهيل بس بسبب أن الموضوع اتحل بسهوله فهو مش هيسعي للعلاج و مؤكد هيرجع يعمل مصيبه، حتي لو اتجوز فمكن يضرب مراته مثلاً”.

وواصل: “شخصيًا قررت أنا الموضوع ده هيبقي 678 الجزء التاني، عشان لما صلاح و المحمدي يلاقوا اسمهم في كل مهرجانات العالم وجرايد العالم الفنية مربوط بأنهم ايدوا متحرش يبقوا يعرفوا إن الله حق،  كل شخص مشهور هيفكر يشاركنا أفكاره الرجعية المدمرة يفكر ألف مره”.

مادلين طبر: “عمرو وردة مريض نفسي ولازم يتعالج” (فيديو)

وعلقت الفنانة مادلين طبر، على أزمة اللاعب عمرو وردة ، لاعب المنتخب المصري، بعد استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، بعد اتهامات عديدة بالتحرش الجنسي بفتيات.

https://www.youtube.com/watch?v=nbvjuioHJMo

وقالت مادلين طبر، خلال ندوة أقامتها معها “القاهرة 24” ستنشر كاملة لاحقًا، إن تصرف وردة غير لائق، متابعة: “لازم يتعالج نفسيًا، نظرًا لأن كل المتحرشين ما هم إلا مرضى نفسيين، ولكن في نفس الوقت قلبي معه، لكونه شاب في مقتبل العمر ودمر مستقبله بما فعله، ولابد أن يلجأ للعلاج النفسي”.

تابع مواقعنا