• بحث عن
  • للخليج العربي وروسيا والاتحاد الأوروبي.. “الزراعة” تُعلن رفع الحظر عن جميع الصادرات المصرية

    شعبان بلال

    أكد تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأرض، نجاح الحجر الزراعي المصري في رفع الحظر عن الصادرات الزراعية وتخفيض نسب الفحوصات الإضافية التي تم فرضها من قبل دول الاتحاد الأوروبي على بعض الصادرات الزراعية المصرية.

    وأضاف التقرير، أن على مدار العام تم رفع الحظر عن جميع الصادرات المصرية إلى دول الخليج العربى وكذلك استئناف تصدير البصل المصري إلى السعودية، مشيرا إلى رفع محصولي الفراولة والعنب من قائمة المحاصيل المفروض عليها نسبة فحوصات إضافية فى موانئ الاتحاد الاوروبى حيث كانت تخضع لنسبة فحص إضافية تصل الى 10 % لمدة جاوزت 7 أعوام.

    وأشار التقرير أيضا إلى رفع محصول العنب من قائمة المحاصيل المفروض عليها نسبة فحوصات إضافية فى موانئ الاتحاد الاوروبى حيث كانت تخضع لنسبة فحص إضافية تصل الى 20 %، وأيضا النجاح فى رفع الحظر عن 8 مناطق كاملة من مناطق انتاج البطاطس الخالية من الافات PFA والتى سبق حظرها من قبل الجانب الروسى منذ عام 2015.

    ولفت التقرير إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تم من تعديل في تشريعات الاتحاد الأوراسي، وذلك تيسيرا لنفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوراسي.

    أوضح التقرير أنه تم اتخاذ اللازم مع سلطات الحجر الزراعى بدولة أندونسيا حيث تم تجديد إعتماد المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات لثلاث سنوات ابتداءا من مايو 2019 لدى الجانب الاندونيسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق