الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. صالون فاطمة ناعوت الثقافي ينعقد في الكاتدرائية بحضور البابا تواضروس (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/يونيو/2019 - 12:34 م

يعقد صالون الكاتبة فاطمة ناعو ت الثقافي جلسته الشهرية اليوم السبت 29 يونيو 2019، وذلك في المقر البابوي في الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية.

ويحضر الصالون قداسة البابا تواضروس الثاني، بالإضافة إلى الفنان سمير الاسكندراني ونخبة من المثقفين ورجال الفن، لأهمية صالون اليوم.

ومن المقرر أن يشهد الصالون اليوم عددا من الفقرات الفنية، وكلمة قداسة البابا تواضروس الثاني.

صالون فاطمة ناعوت الثقافي يستضيف البابا تواضروس

وفي وقت سابق انتقدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، مدير أمن المنيا اللواء مجدي عامر، بعد نشر صورة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اعتبرتها ترويجا لمفاهيم إسلامية خاطئة وتؤدي غلى التعصب.

وحسب الصفحة المنسوبة لمدير أمن المنيا، فإن الصورة لمجموعة من المصلين في المحافظة ومعلق عليها بـ”لو كنت فخور بدينك اكتب الله واكبر.. “الصورة التي يكرهها أعداء الإسلام”.

ونشرت ناعوت سكرين شوت للمنشور على صفحتها على موقع الصور الشهير “انستجرام” وعلقت عليها قائلة:”المشهد الجميل ده محدش بيكرهه، لا المسيحيون ولا احنا ولا أي حد. إنما جميع الأسوياء يكرهون التطرف والتكفير وحرق الكنائس وقتل الأبرياء المصلين مسلمين ومسيحيين باسم أي دين. هذا أولا.

وثانيا مفيش حاجة اسمها (أعداء الإسلام). العقائد لا تُكره. بل يُكره القتل والظلم باسمها على يد السفاحين الذين يتاجرون بالدين ويكذبون على الله.

وثالثا إن صح هذا التعبير (أعداء الإسلام) فإنما ينطبق فقط على من يقتلون الناس باسم الإسلام والإسلام منهم بريء. وينطبق على من يكفرون الناس ويحرضون الإرهابيين ضدهم. أولئك هم ألد أعداء الإسلام.

معالي مدير أمن المنيا العروس الحزينة، من فضلك قم بدورك في حماية مسيحيي المنيا ودورهم وكنائسهم من أعداء الإسلام، وامنع مجالس الصبح العرفي الخؤون، وسلّم المجرمين للعدالة دون أية اعتبارات، تربت يداك ورضي عنك الله ورضت مصر ورضى الرئيس السيسي ودعونا لك”.

وتشهد محافظة المنيا، أزمة طائفية في الفترة الأخيرة، سببها قتل اثنين من الأقباط على يد أمين شرطة، والذي اتهمهما بأنهما اتهماه بالكفر فقام بقتلهما.

تابع مواقعنا