الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكاوي إفريقيا| السنغال يستعين بـ”عظام حيوانات” للفوز على مصر في 2002

القاهرة 24
رياضة
السبت 29/يونيو/2019 - 04:40 م

يمتلئ عالم كرة القدم بالعديد من الحكايات الإنسانية والقصص المثيرة والكارثية ، بعيدًا عن الصراعات التي يشهدها العشب الأخضر من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات.

ونحن نعيش على أصداء استضافة مصر لأمم إفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو حتي 19 يوليو المقبل كان لابد أن نقطف ثمرة من إحدى هذه القصص .

“القاهرة 24” تقدم الحلقة الثالثة عشرة من “حكاوي إفريقيا” عن فوز منتخب السنغال على مصر في نهائيات أمم إفريقيا 2002.

أمم إفريقيا2002..

استضافت مالي النسخة الثالثة والعشرين من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم في الفترة من 19 يناير وحتى 10 فبراير بمشاركة 16 منتخبًا.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار السنغال وتونس وزامبيا.

ضربة البداية وعظام الحيوانات..

واجه منتخب مصر الحاصل على بطولة أمم إفريقيا 1998، السنغال المدجج بالنجوم بقيادة الثلاثي المرعب هنري كمارا وخاليلو فاديجا والحاج ضيوف الذين نجحوا في الوصول إلى مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ونجح منتخب السنغال في الفوز على مصر بهدف لأمين ديات بعد استقبال كرة في منطقة الجزاء حولها برأسه داخل شباك الفراعنة مستغلاً تقدم عصام الحضري.

ولكن تفاجأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة محمود الجوهري بـ(شنطة) تحت دكة بدلاء الفراعنة ووجدوا بداخلها (عظام حيوانات ميتة) بالإضافة إلى طلاسم مكتوبة بعدة لغات أخرى.

وشق منتخب السنغال طريقه للمباراة النهائية وخسر أمام الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية، فيما ودع الفراعنة البطولة الإفريقية مبكرًا من ربع النهائي عقب الخسارة أمام الأسود بهدف نظيف.

تابع مواقعنا