الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها تركيا والبرازيل.. الحجر الزراعي يفتتح 12 سوقا خارجيا أمام الحاصلات الزراعية لأول مرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 29/يونيو/2019 - 01:16 م

كشف الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأرضي، عن نجاح الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، في فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية وعدم الاعتماد فقط على الأسواق المعتادة.

أكد تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة، نجاح الإدارة المركزية للحجر الزراعي، للمرة الأولى فى تاريخ الحجر الزراعي، في فتح ما يزيد علي (12) سوقا خارجيا أمام ما يزيد عن (20) صنف من الحاصلات الزراعية المصرية وذلك خلال عام 2018/2019.

وشملت الأسواق التي تم فتحها، فتح سوق للموالح المصرية بدولة ميانمار، وفتح سوق للطماطم والعنب بدولة كندا، وفتح سوق للثوم بدولة اندونيسيا، وفتح سوق الموالح والعنب بدولة أورجواي، وفتح سوق العنب بدولة الهند، وتحديث للوثيقة التنظيمية لتصدير الموالح لدولة استراليا وإضافة بند “الجريب الفروت” ضمن المنتجات التي يتم تصديرها من مصر الى أستراليا.

وشملت الأسواق أيضا، إصدار تعليمات لتصدير العنب جوا لدولة الصين، وفتح سوق لتفل البنجر أحد نواتج بنجر السكر بدولة الصين، وفتح سوق الموالح بدولة تيمور الشرقية، وفتح اسواق للخضر والفاكهة بدولة اليابان، وفتح السوق التركي أمام صادرات لبطاطس المصرية بالإضافة إلى البصل وشتلات المانجو، وفتح السوق الصربي أمام الموالح والبطاطس والعنب والبصل، وفتح سوق الثوم بدولة البرازيل.

تابع مواقعنا