• بحث عن
  • الداخلية تنشر تفاصيل نقل الإدارة العامة للجوازات إلى العباسية (فيديو)

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1218105
    المتعافون
    253817
    الوفيات
    65841

    أكدت وزارة الداخلية أن المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، سيبدأ العمل يوم غد الإثنين، في أكاديمية الشرطة بالعباسية.

    وأكدت الداخلية في بيان لها اليوم الأحد، “منظومة عمل متكاملة.. وسائل تكنولوجية متطورة استكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى مجال الإرتقاء بمستوى الأداء وتطوير الخدمات الأمنية الجماهيرية.. فقد تقرر إفتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، وبدء إستقبال المواطنين والأجانب لتلقى الخدمات إعتباراً من صباح الإثنين (الأول من يوليو 2019)”.

    وأضاف، “وقد تم تصميم المقر على طراز معمارى فريد بمساحةٍ تقدر بأكثر من “أربعين ألف متر مربع” ويتكون من سبعة طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات ، كى يستوعب منظومة عمل متكاملة تهدف فى المقام الأول إلى تقديم خدمات تليق بالمصريين والأجانب القادمين للبلاد، كما تم إستحداث منظومة الترقيم الآلى والإستدعاء الرقمى لكافة الخدمات المقدمة، مع إستراتيجية متكاملة للتيسير على الجمهور “وضعتها وزارة الداخلية ” ، حيث تم تزويد المقر الجديد بأماكن لإنهاء إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن”.


    وأوضح، “وإنطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم خدمة جماهيرية بشكل حضارى، فقد تم إستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى إستخراج جوازات السفر المصرية وتجديدها، كما تم إنشاء مركز نظم المعلومات والذى يعد من أكبر المراكز المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط، حيث يستوعب كافة أشكال وأنواع البيانات وإمكانية التعامل معها، فضلاً عن إستكمال منظومة التأشيرة الإلكترونية والتى بدأ تنفيذها للأجانب القادمين للبلاد من 46 دولة.. خدمات عديدة تقدمها الإدارة العامة للجوازات.. من بينها منح الجنسية المصرية وإثباتها وكل ما يتعلق بها”.


    واختتم البيان، “وسعياً لتطوير وتحديث كافة الخدمات والإرتقاء بمنظومة أداء الخدمة تم إستحداث كارت إقامة ذكى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب فى الإقامة بالبلاد، يُمكنهم من التعامل مع المصالح الحكومية وغير الحكومية بسهولة ويسر”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق