الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجازة رسمية.. “القوى العاملة” تتابع إجازة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 30/يونيو/2019 - 11:44 ص

إجازة 30 يونيو رسمية 2019 بحسب ما أعلن مجلس الوزراء، وتتابع وزارة القوى العاملة ومديرياتها ومكاتبها على مستوى المحافظات مع الشركات والمصانع، الأحد، إجازة العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى ذكرى الثورة.

كانت الوزارة قد أصدرت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات باعتبار 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بعد أن وافق وزير القوي العاملة محمد سعفان، على اعتبار 30 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بالتوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، وذلك بهذه المناسبة تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.

وقال وزير القوى العاملة: «إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر».

ننشر نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

كلمة السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مصر تحتفل اليوم بالعيد السادس من ثورة 30 يونيو، تلك الأيام التي لا تزال حية في ذاكرة هذا الجيل الذي انتفض مدافعا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه وهي وطنيته وهويته المصرية الأصيلة.

وأضاف السيسي، أنّه رغم الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام في العام 2013، إلا أنّها كانت من أعظم أيام تاريخنا الحديث، ففي ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة، وأنّ ثورة الـ30 من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم، التي احتضنتهم وآبائهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين.

الحدائق مجانية

وأعلنت محافظة القاهرة، حدائق القاهرة العامة والمتميزة والمتخصصة، اليوم الأحد، زوارها مجانًا طوال اليوم، احتفالاً بثورة 30 يونيو، كما أنه سيجرى تخفيض قيمة تذاكر الأتوبيس النهرى اليوم الأحد، 50% على كل رحلاته بمناسبة احتفالات ثورة يونيو.

يذكر أن اليوم الأحد الموافق 30 من يونيو عام 2019 إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأصدرت الوزارة، منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، وافقت من خلاله على منح يوم 30 يونيو، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بعد التوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.

تابع مواقعنا