الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تحسم أزمة أخطاء أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 30/يونيو/2019 - 09:31 م

اشتكى عدد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة شعبة أدبي، من وجود بعض الأخطاء في امتحان مادة علم النفس والاجتماع، مؤكدين على أن هناك بعض الأسئلة تحتمل أكثر من إجابة.

وطالب أولياء الأمور، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتدخل لحل تلك الأزمة، مشيرين إلى أن معلمي المادة أكدوا على وجود بعض الأخطاء في الامتحان.

“قطرة ماء”.. سؤال في التفاضل يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة: “مش في المنهج”

وأعرب أولياء الأمور، عن غضبهم الشديد جراء تلك الأخطاء المتكررة في امتحانات الثانوية، مؤكدين على أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث بها أخطاء في أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

أخطاء امتحان علم النفس

وجاءت الأخطاء في الامتحانات في سؤالين، الأول خاص بالعولمة وكانت سؤالها صح أو خطأ و تحتمل الإجابتين ولكل إجابة تعليلها، والسؤال الثاني عن المثير الشرطي.

أراء طلاب الثانوية العامة في امتحانات البيولوجيا والتفاضل وعلم النفس

واختلفت أراء مستشاري المادة بالتربية والتعليم حول تلك الأسئلة التي أثارت الجدل، فهناك من رأى ان الامتحان صحيح، وهناك من وجد أن الأسئلة محيرة وتحتمل الإجابتين.

التعليم تحسم أزمة أخطاء أسئلة علم النفس والاجتماع

من جانبه أوضح خالد عبدالحكم نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة ستفحص جميع الشكاوى المقدمة بشأن امتحان علم النفس والاجتماع بالثانوية العامة.

“محاولة انتحار وتمزيق كراسات وحالات غش”.. ماذا حدث في امتحانات الثانوية العامة اليوم؟

وأضاف عبد الحكم، أن الوزارة لن تساعد في ضياع حق طالب، وأنها تسعى لتحقيق الشفافية والنزاهة بين طلاب الثانوية العامة، مؤكدًى على أن فحص الشكاوى سيتم بعد تصحيح العينة العشوائية.

وأشار نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إلى أنه لو تم التأكد من شكاوى الطلاب وأولياء الامور بعد العينة العشوائية، سيتم تعديل نموذج الإجابة.

تابع مواقعنا