الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية: تفعيل آليات التواصل مع شكاوى المواطنين والرد عليها بالمحافظات

القاهرة 24
سياسة
الأحد 30/يونيو/2019 - 11:56 ص

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التنسيق مع المحافظات لتفعيل كل آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كل الخدمات المقدمة إليه، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وقال شعراوى، في بيان صحفي، الأحد، إنه تلقى تقرير من الإدارة المركزية للشكاوى أهم شكاوي المواطنين في عدة محافظات خلال الأسبوع الحالي.

شكاوى القاهرة

ففي محافظة القاهرة شكا أهالى المطرية من تراكم مياه الصرف الصحى وتمت الاستجابة السريعة ونزول حملة لإزالة مخلفات الصرف الصحى وتسوية الشارع، وشكا أهالى السيدة زينب من انتشار ظاهرة التكاتك والقمامة وقامت بالفعل إدارة المرور بحملات لمصادرة التكاتك المخالفة وتحرير المحاضر لأصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وشكوى أهالى سراى القبة من وجود عربات فول في الشوارع وتم نزل حملة ورفع عربات الطعام المخالفة وإزالة أسباب الشكوى.

وفي الجيزة، شكا أهالى أرض اللواء بالعجوزة من وجود تراكمات قمامة أمام مزلقان أرض اللواء، حيث تم رفع القمامة يومياً أمام الكوبرى صباحاً ومساءاً ونقلها للمقالب العمومية والمتابعة باستمرار، وشكوى اهالى الهرم من وجود بناء مخالف وتم بالفعل نزول حملة وإزالة الدور المخالف، وشكوى اهالى مدينة الجيزة من تراكم القمامة.

وتم الاستجابة السريعة وإزالة تراكمات القمامة، وشكا اهالى بولاق الدكرور من عدم وجود صناديق قمامة بشوارع الحى وتم بالفعل وضع صناديق للقمامة بشارع الملكة المذكور بالشكوى، وشكا أهالى فيصل من مخالفات المقاهى بالشارع وتم نزول حملة بالتنسيق مع شرطة المرافق وتم رفع الإشغالات في شارعى المطبعة والهرم، وشكوى اهالى الوراق من وجود قمامة وتم نزول حملة وإزالة تراكمات القمامة، وشكوى أهالى أرض اللواء بالعجوزة من تراكم مياه الصرف تم إصلاح الأعطال في الصرف الصحى وإزالة تراكم المياه.

تسوية مدخل طريق

وفي محافظة القليوبية، تضرر الأهالى من وجود تراكمات مخلفات وقمامة بشبين القناطر وعلى الفور تم التعامل ورفع المخلفات في المنطقة ويتم رفعها بانتظام يومياً.

ومطالبة الاهالى بتسوية طريق مدخل عزبة شكر الله وتمت الاستجابة وتسوية الطريق المذكور، وشكوى من وجود قمامة امام احد أعمدة الإنارة بقليوب وتم نزول حملة ورفع القمامة بانتظام، وشكوى المواطنين من وجود مخلفات على مصرف الحسانية وعلى الفور تم نزول حملة وتطهير مصرف قرية الحسانية وإزالة المخلفات، وشكوى من وجود تراكم قمامة بشارع نادى اريس وتم التعامل مع الشكوى ورفع القمامة.

تراكم القمامة

وفي المنوفية، شكا الأهالى من تراكم قمامة بشارع مركز الباجور وتمت الاستجابة ورفع المخلفات، وفي الفيوم، شكوى شباب قرية الروضة من وجود مخلفات بأرض مركز طامية وتمت الاستجابة ورفع المخلفات، وفي دمياط، شكا اهالى شطا من وجود تعديات على أملاك الدولة بمنطقة شطا خلف الدفاع المدنى وتم نزول حملة وإزالة التعديات التي قام بها المواطن نتيجة إخلاله ببنود التعاقد بمنطقة حوض تل الوردة 135.

انتشار التوك توك

وتضمن التقرير في محافظة الغربية، شكا الأهالى من انتشار ظارهرة التوك توك والقمامة وعلى الفور تم التحرك السريع ومصادرة العربات المخالفة في حملات مكبرة بالتنسيق مع إدارة المرور، كما تم رفع القمامة والمخلفات بصفة منتظمة، وشكا الاهالى بالمحلة الكبرى لوجود تراكم قمامة تم نزول حملة وإزالة تراكمات القمامة، وفي البحيرة، شكوى اهالى دمنهور من تراكم مياه الصرف الصحى وتم بالفعل نزول حملة وإزالة وتطهير شارع الحسن البصري بدمنهور وإزالة أسباب الشكوى.

وفي الدقهلية، طالب الأهالى بتطهير وإزالة المخلفات أمام نطاق مصرف الطويل البحرى بمدينة المطرية وتم بالفعل تم تطهير وإزالة الحشائش والمخلفات امام نطاق مصرف الطويل، وشكوى اهالى قرية دنديط من وجود قمامة بالقرية وبالتعامل مع الشكوى تبين انه يتم رفع القمامة يومياً وتتم المتابعة المستمرة عليها وتم رفع القمامة المشار إليها بالشكوى.

وفي محافظة الإسماعيلية، شكا الأهالى من تراكم القمامة في منطقة زايد وتمت الاستجابة ورفع المخلفات بصفة مستمرة على مدارى 24 ساعة على 3 دوريات في منطقة زايد، وفي بورسعيد شكا الأهالى من وجود أكشاك مخالفة بحى الضواحى وتم رفع جميع الأكشاك المخالفة والاكشاك الموجودة حالياً مرخصة طبقاً للقانون، وفي المنيا، شكوى الاهالى من تراكم القمامة بشارع العبور بمغاغة وتم تزول حملة ورفع المخلفات وإزالة أسباب الشكوى.

تابع مواقعنا