الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوضع تحت السيطرة”.. “القرش” يكشف لـ”القاهرة 24″ آخر تطورات انتشار دودة الحشد المدمرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 30/يونيو/2019 - 02:58 م

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن آخر تطورات انتشار دودة الحشد الخريفية في جنوب مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إنه جاري عمل حصر شامل بواسطة معهد وقاية النباتات التابع للوزارة في مختلف المحافظات؛ للإطمئنان على الحالة العامة للنباتات، ومدة انتشار الدودة، على أن يتم عرض تقرير هذا الحصر المقرر الانتهاء منه خلال 10 أيام، على اللجنة المعنية بمتابعة الموقف من دودة الحشد برئاسة الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار الدودة، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة، مشددا على أنه لا توجد معلومة بأنه تم رصدها في أي مكان آخر بخلاف الحالة التي تم رصدها في أحد قرى أسوان.

ولفت إلى دودة الحشد تتشابه في صفاتها الظاهرية مع الكثير من الحشرات الأخرى، وبالتالي في رصد أي حالة لا يتم عبر الأعراض الظاهرية، ولكن بناء على البصمة الوراثية للحشرة على أن تتطابق مع البصمة الوراثية لدودة الحشد كما حدث في الحالة التي تم رصدها في أسوان، مضيفا “لم يثبت وجود الدودة إلا في حالة واحدة فقط في أسوان حتى الآن”.

تابع مواقعنا