الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ترامب” أول رئيس أمريكي يدخل الأراضي الكورية الشمالية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 30/يونيو/2019 - 11:23 ص

استقبلت الأراضي الكورية الشمالية، لأول مرة في تاريخها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، اليوم الأحد.

ومن جانبه أكيد رئيس كوريا الشمالية أنه من “الرائع” الاجتماع مع ترامب، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يلتقي مع الرئيس الأمريكي في هذه المنطقة.

وعبر ترامب الحدود إلى كوريا الشمالية، في خطوة غير مسبوقة بالنسبة لرئيس أمريكي لا يزال في منصبه، وبعد ذلك، عبر كيم مع ترامب الحدود إلى الجانب الكوري الجنوبي.

وصافح ترامب كيم في الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح، قبل أن يسير خطوات داخل أراضي الدولة الشيوعية المنعزلة، وفق ما أظهرت لقطات بثت على الهواء.

 

وفي تصريحات مقتضبة للصحفيين، قال ترامب إنه “شعور رائع” أن تكون أول رئيس للولايات المتحدة يطأ كوريا الشمالية بقدميه، مشيدا بـ”الصداقة العظيمة” مع كيم.

واعتبر أن اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي “يوم عظيم بالنسبة للعالم”.

ومن جانبه، قال كيم “ما كنا لنعقد هذا الاجتماع لولا العلاقة الرائعة بيننا”، مضيفا “نود استغلال ذلك ( اللقاء) للخروج بأخبار جيدة لا يتوقعها أحد”.

وأضاف أن زيارة ترامب القصيرة إلى أراضي كوريا الشمالية تحسن العلاقات بين الدولتين وأردف” نريد ترك الماضي وراءنا والمضي نحو المستقبل”.

وتبادل الرجلان أطراف الحديث أما عدسات المصورين في منطقة بانمنجوم الحدودية، التي تسمى “قرية الهدنة”، قبل أن يدخلا مبنى، لإجراء محادثات ثنائية مغلقة.

الاتفاق على استئناف المحادثات النووية

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه اتفق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يوم الأحد على استئناف المحادثات النووية المتوفقة، وذلك خلال اجتماعهما في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وقال ترامب بعد محادثاته مع كيم “الاجتماع كان جيدا للغاية وقويا للغاية.. سنرى ما قد يحدث”، بحسب رويترز.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على تشكيل فرق لدفع المحادثات المتوقفة قدما، مشيرا إلى أنه لا يتعجل الوصول إلى اتفاق.

وتهدف المحادثات إلى حمل كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية.

تابع مواقعنا