الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثنائي مصري في التشكيل المثالي للجولة الثانية من أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 30/يونيو/2019 - 03:28 م

شهدت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لأمم إفريقيا، تألق العديد من اللاعبين فى كل المنتخبات وكان أبرزهم من الفراعنة الذي تغلب على الكونغو بهدفين دون رد، وجنوب افريقيا الذى تخطى ناميبيا بهدف نظيف ومدغشقر بفوزه على بوروندي بهدف.   وتواجد ثنائي مصري وجنوب إفريقي ومالجاشي بالتشكيل المثالي للجولة بناء على تقييم اللاعبين من موقع “هوسكورد”.

وجاء التشكيل المثالي كالتالي..

  حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر)   خط الدفاع: أحمد المحمدي (مصر) جوسياه اوميريو (نيجيريا) رازاكاناتينانيا (مدغشقر) هلانتي (جنوب افريقيا)   خط الوسط: بيرسي تاو (جنوب افريقيا) ليليملريترا (مدغشقر) ساماسيكو (مالي) كارورو (زيمبابوي)   خط الهجوم: يوسف النصيري (المغرب) أولونجا (كينيا)   وتختتم مباريات المجموعة الأولى بلقاء منتخبنا الوطني مع أوغندا باستاد القاهرة، والكونغو الديمقراطية مع زيمبابوي في الدفاع الجوي، في التاسعة مساء اليوم.. وعلى ستاد الاسكندرية يختتم منتخب نيجيريا المجموعة الثانية بمواجهة مدغشقر، بينما يلتقى منتخبي غينيا وبوروندي على ستاد السلام في السادسة مساءًا.

أسامة نبيه: منتخب مصر في احتياج لـ”رمضان صبحي وكهربا”

أكد أسامة نبيه مدرب منتخب مصر السابق، أن الاختيارات حق أصيل للجهاز الفني للمنتخب، حيث أن كل مدرب له رؤوية وفلسفة معينة يريد أن يطبقها من خلال عناصر يرى أنها ستنقذ فلسفته الفنية. وأضاف مدرب المنتخب السابق في مداخلة هاتفية لبرنامج “نجوم افريقيا” الذي يقدمه الإعلامي كريم خطاب على إذاعة نجوم اف ام، أنه كان يرى ضرورة وجود رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي ومحمود كهربا لاعب الزمالك لما يمتلكه اللاعبان من خبرات مع المنتخب خاصة وأنهما كانا ضمن قائمة المنتخب ببطولة امم افريقيا الماضية.

وأوضح نبيه بأن كهربا ورمضان صبحي لديهم قدرات فنية مميزة للغاية، وكان المنتخب يحتاج لجهودهم في البطولة في ظل عدم توافر بديل قوي على دكة البدلاء بالوقت الحالي، وأيضًا كان على أجيري ضم عبد الله جمعه الذي قدم مستوى مميز مع نادي الزمالك، ولكن كما اأدت هذه هي اختيارات الجهاز الفني وعلى الجميع احترام اختيارته.

وشدد نبيه على أن الأجواء المحيطة بالمنتخب المصري بعيدًا عن الفنيات في أمم إفريقيا أخذت أكبر من حجمها بشكل كبير، لافتًا إلى أن التردد في اتخاذ القرارات هي السبب في تضخيم الأمور بشكل كبير في الفترة الاخيرة. وأتم تصريحاته أن مكسب مباراة اليوم أمام أوغندا، وتقديم مستوى طيب في المباراة عن المباريات السابقة سيكون له مفعول السحر في تهدئة الأمور بشكل كبير.
تابع مواقعنا