الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتخب غانا يقرر البقاء في الاسماعيلية قبل مواجهة غينيا بيساو

القاهرة 24
رياضة
الأحد 30/يونيو/2019 - 02:25 م

قرر مسئولو منتخب غانا البقاء في الاسماعيلية قبل خوض المباراة الأخيرة أمام غينيا بيساو في السويس بختام المجموعة السادسة في بطولة امم إفريقيا.   ورفض منتخب غانا السفر إلى السويس قبل المباراة الاخيرة، وفضل الاستمرار بنفس مقر الاقامة في الاسماعيلية على أن يسافر يوم المباراة الى ستاد السويس مباشرة.   ويلتقي منتخب غانا مع غينيا بيساو الثلاثاء المقبل على ستاد السويس ويحتل النجوم السوداء المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد نقطتين بالتساوي مع بنين ويأتي غينيا بيساو في المركز الاخير بنقطة ويتصدر الكاميرون الترتيب بـ4 نقاط.

رينارد يعلن تعديلات في تشكيل منتخب المغرب أمام جنوب إفريقيا

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مواجهة البافانا بافانا غدًا الإثنين على ملعب السلام في الجولة الثالثة والختامية للدور الأول بالمجموعة الرابعة بمنافسات أمم إفريقيا.   وقال رينارد خلال المؤتمر الصحفي اليوم، إن فريقه يحتاج إلى التركيز في مواجهة البافانا بافانا.   وأضاف: “نحن لا نريد أن نخسر المباراة من أجل التأهل إلى دور 16 من البطولة الإفريقية كأول المجموعة”.   وأضاف مدرب أسود الأطلس أنه سيكون هناك تعديلات فى تشكيل المنتخب المغربي أمام الأولاد، مشيرًا إلى أنه سيحدد التشكيل بعد مران اليوم.   ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب كوت ديفوار بثلاث نقاط، ثم جنوب إفريقيا بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

رينارد: بطولة إفريقيا صعبة.. وحرارة الجو أثرت على أداء المغرب

هنأ الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفنى لمنتخب المغرب، نظيره فى منتخب نامبيا ريكاردو مانيتي، مشددًا على أنه كان من الصعوبة الحفاظ على الإيقاع السريع للمباراة وذلك بسبب تنظيم فريق ناميبيا بالإضافة إلى درجة حرارة الجو، وتوقع أن يسبب الفريق الناميبي مشاكل لكل من كوت ديفوار ونامبيا.

وعاد ليقول: “من المهم فى بطولة قوية مثل أمم إفريقيا، أن يكون لديك بدائل كثيرة وقوية، وأجرينا تغييرات اليوم بسبب الإرهاق بالإضافة إلى حرارة الجو،البدلاء قدموا أداءا جيدا، ويجب علينا إعطاء الفرصة إلى الجميع، ونحاول أن يحافظ الجميع على تركيزه، التغييرات الثلاثة أضافوا دمًا جديدًا للفريق”.

وأردف قائلا: “منذ 11 عامًا كنت مدربا مساعدًا فى الجهاز الفنى لمنتخب غانا، وفزنا بهدف دون رد أمام ناميبيا أيضًا، وسوف نحقق أقصى ما لدينا من فرص فى هذه البطولة، البطولة 24 فريق وهذه سوف يزيد من الصعوبة في المنافسة، ولكننا نحتاج إلى التركيز بشكل أكبر”.

وأكمل: “لا أعلم لماذا لم يُسمح للاعبين بشرب الماء في الشوط الأول والثانى، لاعب الكرة يحتاج إلى شرب السوائل بعد 20 أو 25 دقيقة، ولا بد أن يفكر المسئولون فى اللاعبين، هم من يبذلون المجهود وليس نحن، كان يتوجب علينا إحراز هدف مبكر بسبب الحرارة، ولكننا لم ننجح فى ذلك، يجب علينا الحفاظ على روح العمل الجماعى”.

واستطرد قائلًا: “الفريق الناميبى لعب بخمسة مدافعين ومهاجمين فقط، لقد درسنا المنافس بشكل جيد، وأوجه لهم التهنئة على أدائهم، سوف يقدمون مستوى طيب أمام كوت ديفوار ونامبيا، ولن أقيم الخط الهجومى لفريقى، لا أريد التقييم بشكل فردي، أمتلك 23 لاعبا ونلعب كفريق واحد، نحن ندرك ضرورة الحفاظ على روح الجماعة، ندرك أيضا أننا سوف نواجه صعوبات كبيرة”.

وعن حكيم زياش قال: “زياش قدم ما كنا ننتظره منه، الفريق عليه أن يستخدم كل طاقاته وإن كان هناك لاعب قادر على توجيه ضربات مباشرة، فيجب علينا أن نستخدمه، ويكون لديه المردود العالى في نهاية المطاف”.

وأنهى حديثه قائلا: “كرة القدم فريق عمل جماعي، وكان هناك أداء جيد من حكيم زياش، وعلينا أن نزعزع دفاعات الخصوم فى بعض الأحيان حتى نستطيع تحقيق الانتصار، نحن نحاول تجربة أكثر من طريقة لاختراق الدفاع، ولست مضطرًا إلى شرح تفاصيل أكثر حول خطتنا الفنية، مواجهات نامبيا صعبة، وكذلك مواجهة كوت ديفوار، لقد واجهتهم من قبل أكثر من مرة، المباراة الأولى كانت تعادل سلبي على أرضنا، ولم نؤدى بشكل جيد، وتأهلنا إلى كأس العالم من أبيدحان في 2017، لدى احترام كبير لكل المنافسين”.

تابع مواقعنا