الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصل سعر الكيلو لـ1000 يورو.. تعرف على فوائد جبن الحمير

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 30/يونيو/2019 - 08:47 م

هل سبق وتذوقت جبن الحمير؟ إذا كانت الإجابة لا، سوف نرصد لك أبرز ما يقال عن جبن الحمير الصربي، والمتداول بكثرة في صربيا رغم غلاء سعره نظراً لفائدته لصحة الإنسان.

ويقول سلوبودان سيميتش وهو واحد من صنّاعه، إن الجبن المصنوع من لبن الحمير يتميز بلونه الأبيض وكثافته ونكهته الحادة، وهو ليس لذيذا فحسب بل جيد للصحة أيضا.

وأضاف: “يمكن الطفل البشري تناول هذا الحليب من اليوم الأول دون تخفيفه”، واصفا إياه بأنه “عجيبة طبيعية، لم يصنع أحد في العالم جبن الحمير ولا يمكن لأحد أن يصنعه”.

ويواجه محبي جبن الحمير “مشكلة” ارتفاع سعره حيث أن الكيلوجرام الواحد لهذا الجبن يبلغ ألف يورو أي يعادل 1130 دولار، ما يجعله الأغلى في العالم.

وحسب صحيفة “مونت كارلو”، منذ العام 2012، يحلب سيميتش وفريق من المزارعين أكثر من 200 حمار تعيش في محمية الطبيعية في شمال صربيا.

ويحتوي حليب الحمير على خصائص مماثلة لحليب الأم ويصفه سيميتش كعلاج لمجموعة من الأمراض بما في ذلك الربو والتهاب الشعب الهوائية.

وتبيع المزرعة ما بين ستة إلى 15 كيلوجراما من الجبن سنويا، وبشكل أساسي للأجانب والسياح الذين يزورونها وفقا لسيميتش، كما أن العاملين في المحمية ينتجون الصابون والمشروب من هذا الحليب.

واحتل المنتج الفريد عناوين الصحف بعد انتشار شائعات كاذبة تفيد بأن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد اشترى كمية هائلة من جبن الحمير وهو ما نفاه.

تابع مواقعنا