• بحث عن
  • محمد فضل: أمم إفريقيا ليست مجرد بطولة وستكون سببا في ارتفاع أسعار اللاعبين

    عمرو عبد العزيز

    قال محمد فضل المدير التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، مصر 2019، إنه منذ اليوم الأول لعمل اللجنة وهو لديه غيرة شديدة من حجم التنظيم الهائل لبطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، موضحًا أن الجميع سعى لأن تقدم مصر بطولة قريبة مما حدث في روسيا.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المنظمة عملت ليلاً ونهارًا من أجل التحضير للبطولة، وساعدها وجود بنية تحتية هائلة في مصر، وكانت هناك العديد من التحديات التي واجهت العمل ولكن كل الجهات تكاتفت من أجل عبور هذه الأزمات، والأهم أن اللجنة كانت تسعى للوصول إلى مرحلة الكمال في التنظيم وبدون أي أخطاء تذكر.

    وأشار إلى أن كأس الأمم ليست مجرد بطولة كرة قدم فقط، وإنما هي واجهة لمصر، وكان يجب أن يكون التنظيم مشرفًا لأنها تستحق الكثير، وأنه يكفيه فخر الشعب المصري بما حدث في حفل الافتتاح الذي أبهر العالم وقارة إفريقيا، وتكفي نظرات المصريين لما حدث وسعادتهم بالتنظيم وحجم المجهود الكبير المبذول مؤخرًا.

    وشدد على أن اللجنة المنظمة تحاول التطور بشكل دائم وتلافي أي أخطاء سريعًا تظهر في البطولة دون أن يشعر بها أحد، مشيرًا إلى أن الشكل التنظيمي يرتفع كل يوم عن الآخر ويتم تلافي جميع المشاكل، وأن الفترة المقبلة ستشهد تسهيلات من جانب شركة تذكرتي حتى يتمكن الجمهور من ملء جنبات جميع ملاعب البطولة، لدعم الفرق المشاركة.

    وتحدث عن أن الهدف الرئيسي من التنظيم ليس بطولة كأس الأمم فقط، وإنما يمتد الأمر لعودة الجماهير بصورة طبيعية لملاعب الكرة في مصر بعد انتهاء الكان، لافتًا إلى أن النجاح في التنظيم يمثل اسم مصر في إفريقيا كلها، بصفتها الأكبر في القارة السمراء وكونها رئيس الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية.

    وأكد أن التنظيم أبهر الجميع ولأول مرة يتم استخدام أحدث التقنيات في التصوير لمباريات البطولة بأعلى دقة صورة موجودة، مشددًا على أن اللجنة المنظمة وفرت كل شيء للمنتخبات المشاركة وجماهيرها، لأن التنظيم في النهاية مرتبط باسم مصر وصورة الدولة في إفريقيا وفي العالم أجمع، والكل أشاد بالتنظيم الرائع.

    ووعد فضل أن تكون البطولة الحالية واحدة من أهم البطولات في تاريخ كأس أمم أفريقيا وستظل محفورة لسنوات في أذهان الجميع كونها الأفضل على الإطلاق، موضحًا أن قضية حضور الجماهير في الملاعب في تطور مستمر والأمور تتحسن وهناك مباريات عديدة اكتمل العدد فيها بخلاف لقاءات المنتخب المصري، وأن مصر جاهزة أمنيًا لتنظيم أي حدث أو بطولة خلال الفترة المقبلة وستظهر بأبهى صورة.

    وأعلن عدم وجود أي تضييق على الجماهير في عملية الدخول إلى المدرجات لحضور مباريات أمم إفريقيا، مشددا على أن اللجنة المنظمة تسعى لتسهيل إجراءات دخول الجماهير إلى المدرجات في المباريات المقبلة بشكل أيسر، مؤكدًا أن الإجراءات الأمنية التي يتم عملها تأتي لسلامة الجماهير والضيوف وليس للتضييق علي الجماهير إطلاقًا.

    واستطرد مدير البطولة قائلا إن اللجنة قامت بمنع مشجع جزائري من حضور المباريات المقبلة وذلك بسبب خروجه عن النص من أجل الحفاظ على سلامة الجماهير.

    وأردف أن بطولة أمم إفريقيا ستكون سببا في ارتفاع أسعار اللاعبين، مؤكدًا أن وكلاء اللاعبين يحضرون المباريات لمتابعة اللاعبين وترشيح المتميزين منهم للأندية الأوروبية.

    واختتم حديثه قائلاً إنه سيتم طبع كتيب للبطولة يتضمن أعداد الجماهير التي حضرت وجميع الأرقام الخاصة بالبطولة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق