• بحث عن
  • وديع الجريء في مران منتخب تونس استعدادًا لمباراة الحسم

    عمرو عبد العزيز

    خاض منتخب تونس مرانه الاخير قبل مباراة موريتانيا غدا في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة، وأشرك الفرنسي الآن جريس جميع لاعبيه في المران باستثناء أيمن بن محمد، فيما شارك فرجاني ساسي وأصبحت فرص مشاركته في اللقاء كبيرة.

    وتحدث جريس مع لاعبيه عن أهمية الفوز وعبور المرحلة الحالية والخروج من عنق الزجاجة.

    وحرص وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم على حضور المران ومؤازرة لاعبيه.

    وتملك تونس نقطتين من تعادلين مع أنجولا ومالي فيما تملك موريتانيا نقطة وحيدة من تعادل مع انجولا .

    صافرة رواندية لإدارة مباراة تونس وموريتانيا

    أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، طاقم تحكيم مباراة مباراة منتخب تونس وموريتانيا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لأمم إفريقيا.
     
    وأسندت لجنة الحكام، المباراة للحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا كحكم ساحة، ويعاونه كلاً من الحكم الموزمبيقي أرسني مارينجوني كمساعد أول، والغيني سيديبي سيديكي كمساعد ثاني، والبوروندي باسيفيك ندابهاوينمانا الحكم الرابع.
     
    ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب السويس، غدًا الثلاثاء،فى إطار لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الإفريقية 2019.

    مدرب تونس: لقاء موريتانيا مصيري.. ليس من المعقول أن أشرك ٢٣ لاعبا

    تحدث الفرنسي الآن جريس المدير الفني لمنتخب تونس خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا غدا في ستاد السويس الجديد في ختام مباريات المرحلة الثالثة من المجموعة الخامسة في العديد من النقاط.

    لقاء الغد يحمل أهمية كبيرة، هناك إلزامية حتمية للفوز غدا من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر.

    سعينا خلال الفترة الأخيرة لإزالة الضغوط على اللاعبين الذين خاضوا مباراتي مالي وأنجولا وفقدان 4 نقاط والعمل على التجهيز النفسي لمباراة موريتانيا.

    لاعبونا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا وجاهزون لتفادي أي عقبات غدا.

    لن أتحدث عن حدوث تغييرات في تشكيل الفريق الأساسي، أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا بعد تغيير اثنين من الحراس في أول لقاءين، نسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني لأن لديهم خبرة جيدة.

    أما عن مشاركة غيلان شعلاني فسيكون من الصعب إشراكه بسبب إصابته، وهناك أيضا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة وهو استعادة الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني.

    المباراة الأولى كنا بعيدين تماما عن مستوانا المعروف وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي وتطور أداء اللاعبين وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس.

    ليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق فهناك ١١ لاعبا فقط ومعهم ٣ تغييرات لهم الحق في المشاركة.

    لا أحب تشخيص الأزمات فيما يخص عدم مشاركة بعض اللاعبين.

    المنتخب التونسي في حاجة إلى تطوير الشق الهجومي حتى نكون في إمكاننا الذهاب بعيدا في الكان، لا خوف على دفاع الفريق وخط الوسط.

    وعن عدم مشاركة بسام الصرفي بعد مشاركته الجيدة في اللقاءات الودية أجاب مجددا أن مشاركة جميع اللاعبين تعود إلى خطة المباراة التي أضعها وحسب جاهزية كل لاعب.

    ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيد فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدا.

    بالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات لمواجهة الغد، أعلم تماما رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة وعلينا أن نحسم الأمور مبكرا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق