الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تطبيقه في بورسعيد.. “الصحة” تبدأ خطة التأمين الصحي الشامل في 3 محافظات جديدة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يوليو/2019 - 12:36 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنّ العام المقبل 2020 يشهد دخول محافظات أخرى إلى منظومة التأمين الصحي الشامل تباعا.

وأضافت وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي قبل قليل في مقر مجلس الوزراء، أنّه بداية من اليوم تم العمل على ميكنة المنظومة استعدادا لتقديمها في محافظات الأقصر والإسماعيلية والسويس، لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بعد بورسعيد، وتدخل محافظات الجمهورية تباعا إلى المنظومة.

تطبيقه فى بورسعيد

وبدأت صباح اليوم الاثنين، التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمحافظة بورسعيد كأول محافظة تنطلق فيها التجربة ليتم تغطية جميع المواطنين بها صحيا، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.

وتقدم خدمات التأمين الصحى الشامل الجديدة فى محافظة بورسعيد فى 11 مستشفى عام وتخصصى و32 وحدة ومركز صحى، ليتم التسجيل أولا ثم الكشف مع فتح الملفات الطبية للمنتفعين داخل الوحدات الصحية.

ويطبق التأمين الصحى إلزاميا على جميع المواطنين من بداية سن الميلاد وحتى الوفاة، ويحظى المواطن بأعلى مستوى من الرعاية الصحية المتكاملة مع توفير الرعاية والعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان بنسبة 100%.

تابع مواقعنا