الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الظهور الأخير.. مفارقة غريبة بين الحياة والفن تكتب مشهد نهاية عزت أبو عوف (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 01/يوليو/2019 - 01:15 م

قبل وفاة عزت أبو عوف اعتاد الفنانين على تجسيد مشاهد حياتية يمر بها معظم مشاهديهم، ولكن المفارقة الحقيقة عندما يكتب نجم مشهد وفاته، أو يترك لنا صورة ذهنية أخيرة تتشابه مع آخر أيام حياته، وكأنه أراد بذلك أن يسدل الستار على مشواره الفني بالشكل الذي يرضيه.

بدء صلاة الجنازة على الفنان عزت أبو عوف بمسجد السيدة نفيسة (صور)

هذا بالظبط ما حدث مع الفنان الراحل عزت أبوعوف، والذي رحل عن عالمنا أمس بعد صراع مع المرض، حيث تشابه ظهوره الأخيرة مع مشهد وفاته، اختيار النجم الراحل ليكون ضمن الحملة الإعلانية لإحدى شركات الاتصالات لم يكن خطأ، بل أظهر قيمته الفنية ووقفه بجانب صغار الفنانين الذين بفضله أصبحوا نجوماً تلمع في سماء السينما والتليفزيون وحتى الغناء.

ظهور أبو عوف في الإعلان الأخير للهضبة كان يقصد تذكير المشاهدين بكليب راجعين، وبالرغم من ظهوره كان بالألوان، إلى أنه ظهر في لقطه حقيقة من الكليب ذاته بالأبيض والأسود، المشهد الذي تحقق بوفاته.

وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الفنان الكبير عزت أبو عوف، داخل أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 71 عامًا.

وكان عزت أبو عوف، قد ظل بالعناية المركزة بإحدى مستشفيات المهندسين، بسبب معاناته بشكل كبير من مشاكل في الكبد والقلب.

والفنان الكبير من مواليد 21 أغسطس 1948، تخرج من كلية الطب، وهو والد المخرجة المصرية مريم وشقيق الممثلة مها بدأ حياته الفنية في فرقة “الفور إم” الغنائية، التي أسسها مع أشقائه، وتفرغ للمجال الفني والتمثيل في عام 1992.

ويُعد الفنان الراحل أول من اكتشف الفنان محمد فؤاد وقدمه لفرقته “الفور إم”، كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2006، واستمر في منصبه مدة 7 سنوات، واستضاف الممثلة الفرنسية، جوليت بينوش، والنجم الأمريكي، ريتشارد جير.

صداقته بعمرو دياب

وتربط عمرو دياب بالفنان الكبير وعلاقة وطيدة، لم يعرف عتها الجمهور شيء سوى من إعلان لأحد شركات الإتصالات في رمضان الفائت، فمن بين اللقطات الأكثر تأثيرًا ظهور الفنان القدير وهو يعزف على البيانو له، مثلما كان يعزف له قديمًا، هذا الرجل الذي يدين له عمرو بالكثير من الفضل هو وجيل مُطربي الثمانينات والتسعينات، ولم ينسى الفنان أشرف عبد الباقي الذي شاركه بطولة فيلم “أيس كريم في جليم”.

تابع مواقعنا