الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم العالمي للنكتة.. شاهد كيف تغير شكل الضحك (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 01/يوليو/2019 - 04:09 م

يحتفل العالم اليوم 1 يوليو باليوم العالمي لـ”النكتة”، وبدأ الاحتفال رسميًا في الولايات المتحدة، بهدف إطلاقة النكات والمزحات بين الشعوب للانشغال عن الصراعات الي يمر بها العالم والاستمتاع بالوقت، وبغض النظر عن أصول يوم النكات الدولي، فمن الواضح أن النكات نفسها قبل التاريخ بمئات ومئات السنين. غالبًا ما تُنسب النكتة الأولى إلى الإغريق.

أما هنا فقد عرف الشعب المصري أنه “ابن نكتة”، فتجده في المواقف الصعبة يبتكر طريقة كوميدية للخروج من الأزمة، فمن منا ينسى المونولوجيست حمادة سلطان” أو “صاروخ النكتة” كما لقب، لقدرته الهائلة على إطلاق أكبر عدد من النكت في وقت قياسي.

ووصل الأمر إلى إلقائه 700 نكتة خلال 20 دقيقة فقط، ليلفت انتباه الصحف الأجنبية حيث قاموا بتقديم أبحاث عن حمادة سلطان خصيصاً، لاستكشاف موهبته في إطلاق النكات، وبالرغم من البهجة التي رسمها على وجه الملايين كانت حياته مليئة بالدراما فقد تزوج 5 مرات، باحثًا عن الاستقرار .

تطورj طريقة المزح والفكاهة عند الlصريين بمرور الزمن واختفى اسم “النكتة” نوعاً ما، وحل محله مصطلح “القلشة” بين الشباب، أما عن شكل الضحك ومقديمه فقد اختلفوا، وظهر على السطح أمثال “الخليل كوميدي”، وبطيبعة الحال تسببت السوشيال ميديا في انتشاره، ولكنه والبطبع لم يلقى ربع نجاح حمادة سلطان سواء في الأداء أو حب الناس أو محتوى النكات نفسها.

تابع مواقعنا